اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العطية يعلن التعرف على جثة حاج عراقي في حادثة التدافع في منى
story img 5606d8c6ca510

العطية يعلن التعرف على جثة حاج عراقي في حادثة التدافع في منى

اعلن رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ خالد العطية عن التعرف على جثة احد الحجاج الخمسة الذين فقدوا في يوم حادثة التدافع في منى ، مبينا انه” تم ابلاغ عائلته ويجري الان اتخاذ الاجراءات لاستلام الجثة من السلطات السعودية”.
وقال العطية في بيان تلقتشبكة {عراق الخير والمحبة} نسخة منه اليوم ، ان ” اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها بعد وقوع حادثة التدافع في منى لمتابعة اوضاع الحجاج العراقيين ومصير المفقودين وبالتعاون مع السلطات السعودية تمكنت من التعرف على جثة احد الحجاج المفقودين الحاج {اسماعيل حميد زاير}” ، مؤكدا ان” هيأة الحج والعمرة اخذت على عاتقها نقل جثمان الحاج المتوفي الى ارض الوطن “.

واوضح رئيس البعثة ان ” ملاكات بعثة الحج العراقية على تواصل مستمر مع السلطات السعودية لتحديد مصير المفقودين الاربعة المتبقين ، لكن هناك اجراءات يتم اتخاذها من قبل السلطات السعودية تؤخر التعرف على جثث الحجاج المتوفين ، منها مطابقة بصماتهم وصورهم مع البيانات المتوفرة لديهم في جوازات الحجاج لتحديد جنسياتهم واسمائهم “.

يذكر ان بعثة الحج العراقية اعلنت الخميس الماضي على لسان المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني عن اصابة حاج عراقي وفقدان 5 حجاج اخرين ، وان البحث جار حاليا من قبل ملاكات البعثة للتعرف على مصيرهم .

يذكر انه حدث تعثر وتدافع خلال تأدية مشاعر منى في مكة المكرمة ، ما اسفر عن وفاة واصابة المئات من الحجاج