اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الفتح : لابد من ان تتحقق العدالة بحسب الأصوات وليس بحسب القوائم

الفتح : لابد من ان تتحقق العدالة بحسب الأصوات وليس بحسب القوائم

نائبة عنه: الفتح يطالب باحتساب الأصوات الانتخابية بنسبة 100%.. وتكشف رؤية الكرد والسنة

شبكة عراق الخير :

كشفت النائبة عن كتلة الفتح النيابية، سناء الموسوي، عن مطالبة كتلتها باحتساب الأصوات الانتخابية بنسبة 100%، فيما علقت عن رؤية الكرد والسنة حول تعديل قانون الانتخابات.
وقالت الموسوي {لوسائل اعلام  انه” لابد للكتل السياسية ان تختار قانون ينسجم مع المرحلة والمطالب الجماهيرية والمرجعية الدينية، أي بمعنى ان يكون قانون انتخابي عادل يسمح للكتل الصغيرة والقوائم المنفردة بالصعود في الانتخابات المقبلة”.
وأضافت” الفتح طالبت باحتساب الأصوات الأعلى في المحافظات بنسبة 100% وهناك مقترحات عددية من عدة كتل بعضها يطالب 50% وبعضها 100% والبعض الاخر يطالب بدوائر متعددة وأخرى بدائرة واحدة، وهذا في النهاية يعرض للتصويت وعلى التوافق بين الكتل السياسية”.
وحول رؤية الككتل الكردية والسنية بشأن تعديل قانون الانتخابات أوضحت الموسوي” القوى السنية والكردية لم تتضح رؤيتهم حول تعديل القانون بعد؛ لكن يوم الاثنين المقبل ستكون القراءة الثانية لتعديل قانون الانتخابات ثم نسمع رؤيتهم والاتفاق عليه”، مشيرة الى” اجراء تعديل على القانون الذي اتى من الحكومة وننتظر قدوم القانون المعدل من رئاسة الجمهورية”.
وتابعت الموسوي” الية النظام الانتخابي سيكون باختيار اعلى الأصوات من الفائزين من جميع الكتل والكيانات والقوائم وهو ماطالبت به الجماهير والمرجعية فلابد من ان تتحقق العدالة بحسب الأصوات وليس بحسب القوائم”.
وعن حل المفوضية بالكامل اختتم الموسوي بالقول، ان” مجلس المفوضين والمدراء العاميين سيحالون الى التقاعد، الا ان بعض الكتل طالبت بحل جميع كوادر المفوضية وتوزيع 4 الاف موظف على الوزارات”، منوهة الى ان” غير منصب للكوادر المدربة ولا ذنب لها ان تشمل بالفساد، وايضاً لا تستطيع الوزارات ان تتحمل اعباءً جديدة”.