اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » المنافذ الحدودية :استثناء منفذي طريبيل والقائم اللذين يربطان العراق بكل من الأردن وسوريا

المنافذ الحدودية :استثناء منفذي طريبيل والقائم اللذين يربطان العراق بكل من الأردن وسوريا

شبكة عراق الخير :

اكدت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، الإثنين، إغلاق جميع منافذها البرية والجوية مع باقي دول الجوار والعالم، باستثناء معبري طريبيل والقائم.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة علاء الدين القيسي، لصحيفة “الصباح” الرسمية، إن الإجراء جاء تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بإغلاق جميع المنافذ الحدودية البرية والجوية لمنع انتقال وباء فيروس كورونا الجديد.

وأضاف القيسي أن “الهيئة استثنت منفذي طريبيل والقائم اللذين يربطان العراق بكل من الأردن وسوريا، بالإضافة إلى استثناء الموانئ العراقية من قرار الحظر، لدعم الحركة التجارية ودخول المواد الغذائية والطبية التي تحتاجها البلاد خلال هذه الأزمة”.

ولفت إلى أن “قرار الإغلاق شمل جميع المطارات المحلية وإيقاف الملاحة الجوية بين بغداد والمحافظات وبين باقي دول العالم، باستثناء بعض الرحلات من أجل إعادة العراقيين العالقين في عدد من دول العالم”.

وأشار إلى “إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين العراق وباقي دول العالم بعد إكمال عملية تخصيص وعمل محاجر صحية لحجر المصابين أو الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا”.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 5 حالات وفاة و83 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين في البلاد إلى 961 إصابة.

وبيّنت الوزارة أن الإصابات الجديدة الـ83 توزعت بواقع 27 إصابة في بغداد و18 إصابة في أربيل و10 إصابات في البصرة، وبقية الحالات سجلت في النجف والسليمانية وديالى والمثنى وبابل وكربلاء وكركوك وذي قار.