اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النجف: استعدادات لإستقبال زيارة وفاة الرسول محمد (ص)

النجف: استعدادات لإستقبال زيارة وفاة الرسول محمد (ص)

شبكة عراق الخير:

شهدت الطرق المؤدّية الى محافظة النجف الأشرف توافد أعدادٍ كبيرة من الزائرين القاصدين حرم الامام علي بن ابي طالب -ع- لاحياء مراسم ذكرى وفاة الرسول الاكرم {صلى الله عليه واله وسلم} في الثامن والعشرين من شهر صفر الجاري, ويتوجه بعض الزائرون سيرا على الاقدام من كربلاء المقدسة الى النجف الاشرف.

وقد انتشرت على طول الطرق المؤدّية الى مدينة النجف الأشرف مواكبُ الخدمة لتقديم الخدمات للزائرين، إضافةً الى إيوائهم ومبيتهم في الدور السكنيّة القريبة.

في سياق متصل اعلن محافظ النجف الاشرف لؤي الياس، تعطيل الدوام الرسمي يومي الاربعاء والخميس بمناسبة وفاة الرسول الاكرم -ص- .

كذلك أعلن محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، “سيتم تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في محافظة كربلاء ليوم الخميس المصادف الخامس عشر من تشرين الأول، لتمكين أبناء المحافظة من أداء الزيارة موجها  الدوائر الخدمية في المحافظة بتقديم الدعم والاسناد لمحافظة النجف بهذه الزيارة .

كما اعلنت بعض المحافظات الجنوبية الاخرى عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس , ومن جانبه أعلن قسم المراقبة والاتصالات في العتبة العلوية المقدسة عن تنفيذه لخطة تنظيمية جديدة لتقديم الخدمات للزائرين الكرام خلال المراسيم

هذا وتكثف الجهود والطاقات في تنفيذ البرامج التقنية دعماً للخطة الأمنية المنفذة خدمة للمرقد الطاهر وزائريه الكرام .

كما تستعد أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لاستقبال الزوار الوافدين الى مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

اضف رد