اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النقل: تحقيق ايرادات مالية جيدة في ميناء خور الزبير

النقل: تحقيق ايرادات مالية جيدة في ميناء خور الزبير

شبكة عراق الخير:

اعلنت وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق عن تحقيق ميناء خور الزبير ايرادا ماليا جيدا مقارنة بالأشهر السابقة , حيث استقبلت أرصفة  الميناء عددا كبيرا من ناقلات النفط التي تعمل لصالح شركة سومو لتصدير المشتقات النفطية بالإضافة إلى استقبال السفن التجارية المحملة.

وبين مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان محيسن الفرطوسي في بيان له اليوم : ان زيادة الإيرادات جاءت مع توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بضرورة زيادة طاقة العمل في الموانئ وجعلها رافدا للاقتصاد الوطني , موضحاً أن ميناء خور الزبير يشهد حركة تجارية نشطة بالرغم من ظروف جائحة كورونا وتأثيرها على الوضع بصورة عامة ، وتمثل نشاط الميناء بتحميل ناقلات النفط واستقبال سفن تجارية على متنها مواد متنوعة  .

وفي سياق متصل اكد مدير الميناء  أحمد جاسم الاسدي أن الميناء لم يتوقف رغم الجائحة و أن الكوادر المينائية مستمرة في عملها وملتزمة بتطبيق إجراءات الوقاية وتوجيهات وزارة الصحة .
مشيراً الى أن الأيام المقبلة ستشهد حركة أكبر في إرساء واقلاع البواخر من أرصفة الميناء الامر الذي سيرفع من عائداته الشهرية .

من جانبه قال مدير الشحن و التفريغ في ميناء خور الزبير  مثيل عبد علي : إن هذه الحركة التجارية النشطة التي يشهدها الميناء جاءت بجهود كوادرنا والجهات الساندة لنا ، لافتًا الى أن تحسين الأعماق في القناة الملاحية سمح بدخول الناقلات الكبيرة والمتوسطة وكذلك دخول أرصفة جديدة للخدمة ومنها رصيف 12 وكذلك تنظيم لساعات العمل وجعله 24 ساعة مع خلق جو من التفاهم والألفة بين العاملين والشركات العاملة في الميناء .