اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الهنداوي :يكشف عن توجه “مالي” بشأن الانتخابات المبكرة في العراق

الهنداوي :يكشف عن توجه “مالي” بشأن الانتخابات المبكرة في العراق

1596297626426

شبكة عراق الخير :

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم الثلاثاء، عن توجه “مالي” لدى حكومة مصطفى الكاظمي، بشأن الانتخابات المبكرة في العراق.

وقال الهنداوي، ، إن “التخصيصات المالية للانتخابات المبكرة، ستكون موجودة ومتوفرة ضمن موازنة سنة 2021″، مبيناً أن “العراق دائما ما يحدد ما يقارب 250 مليون دولار لإجراء الانتخابات، وحكومة مصطفى الكاظمي ستعمل على تخفيض هذه النفقات الى النصف ليكون ما يقارب 125 مليون دولار”.

وبين أن “الانتخابات المبكرة مهمة جداً وتوفير الأموال لإجراء هذه الانتخابات، والحكومة العراقية قادرة على توفير هذه الأموال، فهو وفر رواتب للموظفين رغم ظروفه البلاد الصعبة، والاموال للانتخابات اقل بكثير من اموال رواتب الموظفين، التي تدفع شهرياً”.

وأضاف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات أن “الحكومة العراقية لها القدرة على توفير كل الاموال لإنجاح الانتخابات المبكرة، ولها طرق عديدة لتوفير هذه الأموال رغم الظروف المالية والاقتصادية، من خلال المساعدات او المنح الدولية، وغيرها من الطرق الكثيرة”.

واعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الجمعة الماضي، أن الانتخابات البرلمانية ستجري يوم 6  حزيرن عام 2021، متعهدا بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية.

ولاقى اعلان الكاظمي موعد الانتخابات ترحيبا امميا وتعهدا بالدعم، والعمل على نجاحها الا ان مواقف الكتل السياسية مازالت مبهمة ومقسمة حيال الموعد وآليات اجراء الانتخابات.