اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » امريكا: 1.5 مليون دولار سعر ملجأ نووي للبيع
1

امريكا: 1.5 مليون دولار سعر ملجأ نووي للبيع

شبكة عراق الخير:

يعرض مخبأ تم إنشاؤه من الخرسانة للحماية من القنبلة النووية خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا في أربعينات القرن الماضي، لمن يريد الشراء بسعر يصل إلى ملايين الدولارات. ويشمل المبنى «سيرفال كوندو» الواقع في مدينة كانساس سيتي على 15 طابقاً تحت الأرض مليئة بوسائل الراحة الفاخرة ويمتد إلى أسفل الأرض إلى نحو 200 قدم. وكشف تقرير حديث لشركة «سي إن إي تي» لبيع العقارات كيف يبدو المجمع العملاق حالياً من الداخل، حسب (صحيفة الصن) البريطانية.
يقع المخبأ على بعد نحو 200 ميل من مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري في الولايات المتحدة، وسيحتاج أي شخص يرغب في الحصول عليه إلى دفع 1.5 مليون دولار على الأقل (1.35 مليون جنيه إسترليني).
ويشمل المخبأ على شقة تستوعب ثلاثة إلى خمسة أشخاص. وبدلاً من النوافذ، تحتوي الأجنحة تحت الأرض على شاشات تلفزيون تعرض صورة ثابتة للعالم الخارجي. ويذكر أن هنالك تكلفة إضافية تبلغ 2500 دولار (2000 جنيه إسترليني) شهرياً أثناء إقامتك. يمكن لأفراد المجتمع الأغنياء الذين يأملون في المأوى الاستمتاع بالمسبح والمزلقة المائية والساونا وغرفة السينما ونطاق للرماية والمنشآت الطبية وأكثر من ذلك بكثير.