اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » ايران : الطائرة الامريكية تم اسقاطها من قبل “المقاومة العراقية” في بيجي
طائرة

ايران : الطائرة الامريكية تم اسقاطها من قبل “المقاومة العراقية” في بيجي

طائرة

شبكة عراق الخير :

تتداول وسائل اعلام مقربة من الحشد الشعبي، منذ يومين، خبرًا بشأن سقوط طائرة اميركية في منطقة بيجي بمحافظة صلاح الدين، مبينة أن طائرة أخرى قصفت عددا من رعاة الاغنام اثناء اقترابهم وحمل حطام الطائرة.

 

وقالت هذه الوسائل أن “طائرة مسيرة قصف عددا من رعاة الاغنام اثناء حملهم حطام طائرة اخرى سقطت في منطقة ابو زوير بعمق جزيرة بيجي في صلاح الدين.

إلا أن قناة العالم الايرانية اعادت نشر الخبر اليوم الخميس، مبينة أن الطائرة تم اسقاطها من قبل “المقاومة العراقية”.

وقالت القناة في خبر نقله موقعها الرسمية، إنه “اسقطت طائرة اميركية مسيرة بنيران المقاومة العراقية في منطقة ابو زوير بعمق جزيرة بيجي في صلاح الدين.”

وبينت انه “قالت مصادر محلية إن عددا من المواطنين اقتربوا من حطام الطائرة قبل ان تشرع طائرة امريكية ثانية بقصفهم، ما اسفر عن استشهاد عراقيين فورا”.

%D9%84%D9%89%D9%84%D9%89%D9%84%D9%89%D9%84

 

 

وتداولت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي صورتين مختلفتين عن الحادثة.

 

وعند تحقق , من الصورتين، كانت الصورة الاولى المنشورة تعود إلى شهر اب من العام 2019، حيث اصدر البنتاغون في حينها بيانا حول قيام طائرة مسيرة بالهبوط اضطراريا في منطقة الرضوانية ببغداد.

 

%D9%84%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%89%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%89

 

إما الصورة الثانية والتي نقلتها قناة العالم الايرانية، اتضح انها منشورة منذ سنوات ولأكثر من خبر، إلا أن حقيقتها تعود إلى العام 2015، حيث سقطت طائرة مسيرة اميركية في جنوب العراق في حينها.

 

ولم تصدر الحكومة العراقية والجهات الامنية المختصة، اي تعليق بشأن الخبر المتداول بشكل واسع خصوصا وانه تحدث عن “قصف” عدد من رعاة الاغنام العراقيين خلال محاولة الاقتراب من حطام الطائرة الساقطة، بحسب ما ادعت وسائل الاعلام المقربة من الحشد الشعبي.