اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » باقة من الأجهزة الجديدة لشركة “هواوي”

باقة من الأجهزة الجديدة لشركة “هواوي”

2021-01-matebook-2020-xs

شبكة عراق الخير:

تعقد شركة هواوي الصينية اليوم الأربعاء، أول حدث لها لهذا العام في الصين، لا علاقة له بمعرض (CES 2021)، وستكشف الشركة عن 3 أجهزة كمبيوتر (Matebook) جديدة.

وخلال الحدث، ستزيح الشركة الستار عن مجموعة جديدة من أجهزة التلفزيون الذكية في طور الإعداد، ومعالج Kirin 820E الجديد للهواتف المحمولة، وجهاز لوحي جديد، وجهاز (Mate X) القابل للطي، ومن المتوقع وصول تلك الأجهزة في شهر آذار/ مارس.

ومن المقرر، أن تطرح الشركة الصينية سلسلة (Matebook X) الجديدة اليوم الساعة الـ 3 مساء بالتوقيت المحلي أو الـ 7 صباحا بالتوقيت العالمي.

وعلى الرغم من أننا لا نعرف الكثير عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الفعلية، فإننا نتوقع أن نرى جهازا مزودا بمجموعة شرائح Intel Tiger Lake H35 الجديدة من الجيل الحادي عشر والتي يمكن أن تصل إلى ساعات 5 غيغاهرتز، كما يتوقع أيضا ان يكون هناك متغيرات جديدة من سلسلة (Matebook 13/14).

 

ووفقا لتقارير سابقة، فقد تم رصد جهاز (Mate X) القابل للطي على قائمة هيئة الاتصالات الصينية TENAA برقم الطراز (Huawei TAH-AN00)، وتتضمن القائمة جميع مواصفات الجهاز التي تم الإعلان عنها في (MWC 2019).

ووفقا للقائمة، سيكون الطراز Huawei TAH-AN00 هاتفا ذكيا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويزن 300 غرام، وستكون أبعاده:161 × 146.2 × 11 ملم.

وسيحتوي الجهاز على شاشة OLED مقاس 8 بوصات بدقة 2480 × 2200 بكسل، وسيأتي ببطارية بقوة سعة 4400 مللي أمبير، وسيحتوي على إعداد كاميرا ثلاثية، ولكن وفقا لقائمة TENAA سيحتوي الجهاز على إعداد كاميرا رباعية.

وتذكر القائمة -أيضا- أن الجهاز سيدعم تقنية الشحن السريع بقوة 55 واط، وهذا سيجعله أحد أسرع أجهزة الشركة المتوافرة حاليا في السوق شحنا.

في حين أن عمل هواوي مع الهواتف الذكية هو ضمان للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، إلا أن منتجاتها من أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول كانت قوية في الآونة الأخيرة، وهناك العديد من الشائعات حول قيام الشركة الصينية بتطوير متجر التطبيقات الخاص بها لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بالإضافة إلى تعزيز نظامها البيئي.

في الشهر الماضي، أدلى نائب رئيس هواوي ”زانج لي“ ببعض التصريحات حول نجاح ومستقبل نظام HMS البيئي، ومع ذلك لم يتضح بعد متى ستتوافر تطبيقات وخدمات هواوي لمنصة سطح المكتب، كما أنه من المنتظر أن توضح الشركة التفاصيل كافة، الخاصة بهذا الموضوع خلال الأيام المقبلة.

 

اضف رد