اخبار عاجلة
الرئيسية » صور » بالصور:أغرب المكونات التي تتكون منها اجود واشهر العطور

بالصور:أغرب المكونات التي تتكون منها اجود واشهر العطور

شبكة عراق الخير:

أغرب المكونات التي تتكون منها اجود واشهر العطور

العنبر

العنبر

عنصر غريب مشتق من الحيوانات، وهو مادة شمعية توجد في الجهاز الهضمي لحيتان العنبر. نظرًا لقدراته على تعزيز العطر ورائحة المسك المحيطية الحلوة، تم استخدام العنبر في عطر شانيل الأصلي رقم 5.

على الرغم من أن المتغيرات الاصطناعية تم استبدالها إلى حد كبير اليوم – مثل ذلك الموجود في Alien Eau Extraordinaire من Thierry Mugler، إلا أنه يشاع أنه لا يزال موجودًا في العطور النادرة والعلامات التجارية العالمية. تم اعتبار العنبر واحد من أغلى مكونات العطور على هذا الكوكب.

اللحم المقدد

لحم مقدد

حتى رائحة اللحم المقدد شقت طريقها إلى صناعة العطور. اشتهر اللحم المقدد برائحته الفريدة من نوعها المالحة والدخانية، وقد استخدم في عطر Bacon Classic ، الذي تم إطلاقه في عام 2010 وشمل أيضًا مكونات مثل أرز فرجينيا والجريب فروت والليمون والبرتقال والفلفل. في الآونة الأخيرة، أصبحت رائحته مميزة في العديد من غسولات الجسم وجل الاستحمام.

الصبار

الصبار

موطنه أمريكا، يتمتع الصبار بتاريخ طويل من الاستعمالات، بما في ذلك الطعام والأدوية والاحتفالات الطقسية. يعتبر الصبار نباتًا عصاريًا شائعًا اليوم، لكن هل تعلم أنه يستخدم أيضًا في العطور؟ ينبعث من نبات الصبار رائحة عشبية خضراء تساعد على إضفاء الحيوية على العطور للجنسين. يتم استخدامه في عطور مثل Xeryus Rouge و Demeter Prickly Pear من جيفنشي.

كاستوروم

القندس

الفانيليا مكون شائع ومحبوب في العديد من العطور الأكثر مبيعًا. مع ذلك، هل تعلم أن الإفرازات الشرجية للقنادس يمكن أن تنتج أيضًا رائحة الفانيليا الممتعة؟ تُعرف أيضًا باسم castoreum، وغالبًا ما يستخدم هذا المكون في العطور الكلاسيكية ذات الطابع الجلدي.

حتى القرن الثامن عشر، كان يستخدم الكاستوريوم لعلاج حالات تتراوح من الصداع إلى الهستيريا. يتم الآن استبدال الكاستوروم ببدائل اصطناعية. عطر Fils de Dieu من Etat Libre d’Orange هو عطر بارز يحتوي على الكاستوريوم في وصفته.

الكافيار

كافيار

ليس من المستغرب أن يجد الكافيار – وهو نوع آخر من الأطعمة الفاخرة – طريقه إلى العطور والكولونيا. لا يحتوي الكافيار المحصود من بيض السمك على رائحة مميزة. بدلًا من ذلك، يستخدمه صانعو العطور لإعطاء المكون ميزة مادية. يُستخدم هذا المكون في عطر Thierry Mugler’s Womanity ، المعروف برائحته الحلوة والمالحة في نفس الوقت.

مسك الزبّاد

حيوان الزباد

هل تساءلت يومًا عن الرائحة المميّزة لعطر كالفن كلاين أوبسيشن للرجال؟ إنها مستوحاة من إفرازات الزبّاد، وهو حيوان ثديي شبيه بالقطط من آسيا الاستوائية وأفريقيا. في حين أن مسك الزبّاد النقي عبارة عن معجون لاذع، إلا أنه يكتسب رائحة زهرية عند تخفيفه بالكحول.

تشتهر رائحة هذا المكوّن بالمسكية المشرقة، وقد ثبت أن الكولونيا تجذب النمور الغواتيمالية. على الرغم من أن معظم مسك الزباد صناعي اليوم، إلا أن حصاده لا يزال موجودًا في بعض أنحاء العالم.

فول الصويا “إدامامي”

فول الصويا

إدامامي هو نوع من فول الصويا يؤكل عادة كفاتح للشهية قبل السوشي. تحتوي العديد من روائح المشاهير على الإدامامي في مقدمة العطر. يمنح فول الصويا العطر رائحة خضراء منعشة. اليوم، يستخدم فول الصويا كعنصر في العطور مثل عطر B Skin Balenciaga.

البارود

البارود

البارود، المعروف أيضًا باسم المسحوق الأسود، هو مركب كيميائي يتكون من الكبريت والفحم ونترات البوتاسيوم. انفجرت التركيبة في صناعة العطور برائحتها الفلفلية والدخانية. على الرغم من أن البارود يبدو وكأنه رائحة رجالية، إلا أنه ممزوج أيضًا في العطور الأنثوية مثل Flowerbomb Nectar من Viktor & Rolf.

الإفرازات البشرية

إفرازات بشرية

إذا كانت العطور قادرة على جذب أشخاص آخرين، فقد تحتوي على إفرازات بشرية. Etat Libre d’Orange هي إحدى العلامات التجارية التي جربت مكونات الدم والعرق والبصاق والبول في عطورها.

الفشار

الفشار

قد يحرص رواد السينما على هذا المكوّن الترحيبي. على الرغم من أن الفشار غريب، إلا أنه يبعث رائحة زبدانية مع خلفية ذرة محمصة. اشتُهر باستخدامه في الإصدار الأصلي من Miss Dior Cherie وهو أحد مكونات عطر Demeter Popcorn Perfume الذي يتميز أيضًا بمكونات الفانيليا.

 

اضف رد