اخبار عاجلة
الرئيسية » صور » بالصور:تعرف على أشياء تمتلك تاريخ انتهاء صلاحية لاتتوقعها
2

بالصور:تعرف على أشياء تمتلك تاريخ انتهاء صلاحية لاتتوقعها

شبكة عراق الخير:

تعرف على أشياء تمتلك تاريخ انتهاء صلاحية لاتتوقعها:

 

مقعد الأطفال في السيارة

كرسي سيارة

يمكن لمقعد السيارة أن ينقذ حياة رضيعك أو طفلك حرفيًا، لذا ستحتاج إلى التأكد من تثبيته بشكل صحيح وأنه لم يتجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته. نعم، كل مقعد سيارة له تاريخ انتهاء صلاحية، وعادةً ما تتم طباعته في أسفل المقعد. يختلف طول عمر مقعد السيارة حسب تاريخ الصنع والعلامة التجارية. على سبيل المثال، تميل مقاعد السيارة Graco و Britax إلى الانتهاء بعد ست إلى عشر سنوات، اعتمادًا على نوع المقعد لديك.

 

واقي الشمس

واقي الشمس

قد لا يأتي واقي الشمس الخاص بك مع تاريخ انتهاء صلاحية، لكن هذا لا يعني أنه يدوم إلى الأبد. في الواقع، يقول الخبراء أن واقيات الشمس فعّالة بشكل عام لمدة ثلاث سنوات فقط، وبعد ذلك تبدأ في فقدان قوتها.

 

زيت السيارات

زيت السيارات

يقول الخبراء إنه لا حرج في تخزين زيت المحرك عندما تشتريه بكميات كبيرة، لكن اعلم أنه يميل إلى التغيّر في خصائصه الكيميائية بعد خمس سنوات. عند هذه النقطة، يمكن أن يبدأ الزيت في الانفصال ويمكن أن يتغير الاتساق، مما يعرض أدائه للخطر.

 

أكياس الشاي

أكياس الشاي

إن كُنت تخزّن الشاي بكميات كبيرة في خزانة المطبخ، فاحرص على استعماله قبل انتهاء صلاحيته إن كان يأتي في فتلات. في حين أن الشاي لن يفسد بالضرورة، إلا أنه قد يفقد جودته بعد حوالي عامين، وفقًا للمصنعين. يُمكن الحفاظ على الشاي لفترة أطول عن طريق تخزينه في الفريزر.

 

النظارات الشمسية

النظارات الشمسية

لا تزعج نفسك بالبحث عن تاريخ صغير مطبوع على نظارتك الشمسية – فلن تجد تاريخًا. ولكن سيكون من المفيد إذا استطعت. بالإضافة إلى حماية عينيك من وهج الشمس، تحجب النظارات الشمسية الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي قد تسبب السرطان أو إعتام عدسة العين. لسوء الحظ، تصبح النظارات الشمسية أقل فعالية في حجب الأشعة فوق البنفسجية مع مرور الوقت، وفقًا للباحثين في جامعة ساو باولو، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التآكل العادي الذي قد يخدش العدسات.