اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “بالوثيقة “العبادي : لا حاجة لتشكيل لجنة تشرف على مطارات كردستان

“بالوثيقة “العبادي : لا حاجة لتشكيل لجنة تشرف على مطارات كردستان

شبكة عراق الخير :

وجهت هيئة المنافذ الحدودية، بلاغاً الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن اقليم كردستان، مؤكدة عدم وجود ضرورة تشكيل لجنة تشرف على مطارات كردستان.

وأكد بلاغ الهيئة للعبادي، “بعدم الحاجة الى تشكيل لجنة تشرف على مطارات ومنافذ اقليم كردستان” مشيرا الى “أنها خاضعة للهيئة فعلياً”.

واشار الأمر الديواني الصادر من مكتب العبادي بخصوص رفع الحظر الدولي عن رحلات مطاري اربيل والسليمانية في اقليم كردستان الى “تشكيل لجنة عليا للإشراف على ادارة مطارات الاقليم ومنافذه، والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية، وتضم اللجنة ممثلين عن جميع السلطات المعنية في المركز والاقليم وترفع تقاريرها الى القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله”.

هذا وأعلنت مدير عام هيئة الضرائب ناجحة عباس، الاتفاق على توحيد التعليمات والضوابط بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان، مشيرة إلى أن الغرض من الاتفاق إلغاء التمييز والفرو قات الضريبية المعمول بها سابقاً.

يذكر ان الأعرجي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية باربيل كريم سنجاري أعلن، استئناف الرحلات الدولية من والى اقليم كردستان بعد قرار الحكومة الاتحادية رفع الحظر الجوي على مطاري اربيل والسليمانية.