اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » بسبب “كورونا” العراق يعقد اجتماعاً طارئاً ويكشف عن خطة

بسبب “كورونا” العراق يعقد اجتماعاً طارئاً ويكشف عن خطة

شبكة عراق الخير :

 ترأّس رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، اليوم الأحد، اجتماعاً طارئاً ضم وزراء الصحة والبيئة والخارجية والداخلية والنقل ووكلاء الوزارات ذات العلاقة وهيئة المنافذ الحدودية وجمعية الهلال الأحمر العراقية والجهات المعنية الأخرى بخصوص ظهور فايروس كورونا الجديد في الصين ووجود بعض الإصابات في دول اخرى.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الوزراء، تلقت {ش ع خ } نسخة منه، ان  وزارة الصحة والبيئة اكدت عدم وجود أي حالة اصابة بهذا الفايروس في جميع مناطق العراق وان الوزارة تتبع خطة موضوعة مسبقا للتعامل مع الحالات الوبائية المحتملة والسيطرة على الأمراض الانتقالية.

فيما جرى التاكيد، على ان جميع الإجراءات المتخذة هي إجراءات وقائية ليس الا، وتجري بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاخرى ذات الصلة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي تمّ اتخاذها لمنع دخول هذا المرض إلى العراق وتشديد اجراءات الرقابة والوقاية الصحية والتركيز على التوعية الصحية المجتمعية وضرورة إشراك كافة الوزارات والجهات المعنية في تشديد إجراءاتها وحسب المهام المناطة بها والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وحسب اللوائح الصحية الدولية في هذا المجال.

وتمخض الاجتماع بحسب البيان، عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة هذا الموضوع بشكل مستمر برئاسة السيد وزير الصحة والبيئة وعضوية الجهات المعنية وترفع اللجنة تقاريرها للمتابعة اولا بأول حول الموضوع.

واوعز رئيس مجلس الوزراء في اختتام الاجتماع، بمتابعة اوضاع العراقيين المقيمين في جمهورية الصين واستمرار تواصل الجهات ذات العلاقة معهم من خلال السفارة العراقية في بكين وتقديم اي دعم يحتاجونه في هذا المجال سواء في حالة بقائهم هناك او عودتهم الى العراق.