اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بعد تعرض ليلة امس: إحباط هجومين جديدين لداعش الارهابي

بعد تعرض ليلة امس: إحباط هجومين جديدين لداعش الارهابي

شبكة عراق الخير:

 افادت مصادر أمنية بإحباط هجومين جديدين لداعش شنهما ليل السبت على الأحد في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

وقالت المصادر اليوم، ان مقاتلي اللواءين 25، و44 في الحشد الشعبي تصدوا لهجوم بأربع عجلات لداعش في جزيرة الحضر وإجبارها على التراجع، من دون معرفة حجم الخسائر من الطرفين.

وفي السياق ووفقاً للمصادر ذاتها فإن عناصر يُعتقد إنتماؤهم الى التنظيم المتشدد هاجموا منزل ضابط برتبة عقيد في القوات الامنية في ناحية الصينية غرب قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين ليدور اشتباك بين الجانبين، مشيرين الى اصابة نجل الضابط اثناء الاشتباك بينما لاذ المهاجمون بالفرار.

وكان عناصر تنظيم داعش قد هاجموا في وقت متأخر من ليلة أمس قوات الحشد الشعبي في قاطع العيث في ناحية حمرين التابعة لقضاء الدور شرقي صلاح الدين ممّا اسفر عن سقوط 11 ضحيةً، و10 جرحى من الحشد بينهم آمر الفوج الثالث أبو علياء الحسناوي التابع للواء 22 في الحشد.

وعلى صعيد ذلك اصدر تحالف الفتح،اليوم الاحد، بياناً بشأن تعرض “داعش” شرقي صلاح الدين، مؤكداً أن عناصر الحشد يسطرون ملحمة النصر والثبات.
وقال التحالف في بيان له، “مرة أخرى تتجرأ العصابة الارهابية الداعشية بالتعدي على ارض الوطن وفي كل مرة يتصدى رجال الأرض
من حشدنا الظافر بالتصدي لتلك العصابة المجرمة ويسطرون ملحمة النصر والثبات فبرغم البرد والظروف الجوية وكمائن العدو إلا انهم صدوا الاعداء ودحروهم وكبدوهم خسائر جسيمة في الارواح والمعدات شرق تكريت”.
وأضاف “لقد وقف المحتشدون بوجه الموت والارهاب الاعمى واستشهد قائد منهم هو الشهيد القائد حسين ابو علياء ومعه احد عشر شهيدا من جنوده الذين اعطوا دماءهم ولم يعطوا شبرا من ارضهم”، مشدداً بالقول “هذا عهدنا بالرجال الذين يرابطون في السواتر ويقاتلون في كل الثغور ويتواجدون في كل الساحات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .