اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » بعد خسارة حرجة امام الريال: أزمة لسحب الثقة من رئيس نادي برشلونة

بعد خسارة حرجة امام الريال: أزمة لسحب الثقة من رئيس نادي برشلونة

شبكة عراق الخير:

يتواصل الحديث عن أزمة سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، مع دخول الفريق في فترة حرجة، بعد خسارته 1/3 أمام ريال مدريد، في الكلاسيكو، وهي الخسارة الثانية للفريق في 5 مباريات في الليغا.

وقالت إذاعة ”RAC1“ إن إدارة برشلونة طلبت من مجلس كتالونيا العام تعليق التصويت على حجب الثقة.

وأوضحت الإذاعة أن إدارة برشلونة طالبت بتعليق التصويت على حجب الثقة بمجرد معرفتها أن المحرضين على حجب الثقة تحققوا من صحة التوقيعات اللازمة لبدء الاستفتاء.

وأشارت إلى أنه تم تعيين يومي 1 و2 من شهر نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الاستفتاء، كما أن مجلس كتالونيا وافق على إقامة التصويت.

جدير بالذكر أن المحرضين على إجراء استفتاء حجب الثقة من مجلس برشلونة هددوا باتخاذ إجراءات قانونية، إذا لم يحدد مجلس كتالونيا موعدًا لإجراء الانتخابات.

وكان ”راديو كتالونيا“ قد ذكر أن إدارة برشلونة ستعقد اجتماعا حاسما، اليوم الإثنين، وقد يشهد استقالة بعض الأعضاء، بينهم بارتوميو نفسه، لكن موعد الاجتماع انتهى ونفى الرئيس التنفيذي أوسكار غراو الخبر.

وكان جوردي كاردونير، النائب الأول لبارتوميو، قد قال قبل أيام إنه من المستحيل إجراء الاستفتاء على سحب الثقة في الأول والثاني من نوفمبر، واقترح يومي 15 أو 16 نوفمبر كموعد جديد.

وأضاف جيرارد بيكيه مدافع برشلونة مزيدا من الإثارة عندما أطلق تصريحات تدين إدارة بارتوميو.

وقال بيكيه قبل خسارة برشلونة 1/3 أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو: ”هناك قضية الشبكات الاجتماعية، وبصفتي لاعبا في برشلونة، أرى أنه من المشين أن ينفق النادي أموالا لانتقاد شخصيات تاريخية، بالإضافة للاعبين حاليين“.

وأضاف: ”طلبت توضيحات من بارتوميو وقاله لي إنه لم يكن يعرف، لكنني أرى الشخص المسؤول (جاومي مسفرير) عن توظيف هذه الشركة لا يزال يعمل في النادي“.

وتابع بيكيه: ”يؤلمني كثيرًا رؤية جاومي مسفرير يعمل حتى اليوم. أقول ذلك لأنني أخبرت الرئيس شخصيًا بالأمر“.

وواصل المدافع المخضرم: ”لا يمكنني فعل شيء آخر. قد تكون علاقتي مع بارتوميو ودية، لكن هناك أشياء في النفوس ستظل باقية“.

وبعد فوزه 4/0 و3/0 في أول مباراتين، تعادل برشلونة 1/1 مع إشبيلية، ثم خسر 0/1 و1/3 أمام خيتافي وريال مدريد، تواليا في الليغا، ويلاقي يوفنتوس، الأربعاء، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.