اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » بعض المعالم السياحية في لبنان

بعض المعالم السياحية في لبنان

شبكة عراق الخير :

يوجد العديد من مناطق الجذب الرائعة في بيروت ،والمدينة مقصد شهير للسياح. أفضل مكان لبدء

جولتك في بيروت هو ميناءها

القديم ،حيث يمكنك مشاهدة المتحف الوطني وتلال جبل لبنان المكسوة بأشجار الصنوبر. في

الليل ،يمكنك رؤية أضواء المدينة

من سطح فندقك أو من أي عدد من المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء المدينة. يمكنك أيضًا

زيارة أحد النوادي الليلية الشهيرة في بيروت.

إذا كنت تبحث عن إجازة رخيصة مليئة بالأنشطة الترفيهية ،فننصحك بزيارة لبنان ،حيث أنه من

أشهر الوجهات السياحية في

الوطن العربي. إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة استثنائية في فنادق لبنان ،فإن Casino

du Liban يقدم لعبة البوكر عبر

الإنترنت من أجل متعتك. يوفر هذا المبنى الرائع جوًا فريدًا من نوعه.وإن كنت تبحث عن تجربة في

الهواء الطلق والاستمتاع

بطبيعة هذه البلد الرائع فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها, لذا دعونا نتعرف فيمايلي

على بعض هذه الأماكن. أفضل الأماكن السياحية في لبنان

  • مزار سيدة لبنان في حريصا:يعتبر هذا المعلم أحد أهم الأماكن السياحية في لبنان, حيث يقصده آلاف السياح إما للتبارك به أو للاستمتاع بهذا المعلم البديع, وهو عبارة عن تمثال ضخم للسيدة مريم العذراء, ويتضمن المعلم أيضاً في محيطه تمثال صغير ومكان لإشعال الشموع.يقع المزار على ارتفاع شاهق يبلغ 6500 متر, ويقدم الصرح تجربة روحانية رائعة, كما يقدم إطلالة مميزة على خليج جونيه.

 

  • صخرة الروشة:صخرة الروشة ،من أجمل أماكن بيروت ،من المعالم السياحية التي تضم الكهوف والمداخل داخل منحدراتها. يمكنك زيارة الصخرة خلال فصل الصيف والنظر إلى هذه الكهوف من خلال ركوب القارب.

 

  • غابات الأرز:يشتهر لبنان بكثرة الغابات الكثيفة فيه وبكثرة أشجار الأرز لدرجة تم وضع شجرة الأرز كشعار على علمه, وهناك الكثير من غابات الأرز في لبنان والتي يبلغ عمرها أكثر من 3000 عام, وتوجد ضمن هذه الغابات الكثير من الأديرة حيث كانت ملاذاً للرهبان المسيحيين, وتعد هذه الغابات أحد معالم الجذب السياحي التي يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها والتمتع بمناظرها الخلابة.

 

  • مغارة جعيتا:تقع مغارة جعيتا على مقربة من العاصمة بيروت على بعد حوالي 20 كم منها, وتتميز باحجارها الجيرية المترابطة مع بعضها وكهوفها الرائعة التي تشكلت جراء تسرب المياه من المرتفعات إلى الصخور مما أدى إلى تشكل التجاويف والشعاب ضمن هذه المغارة.تتألف المغارة من قسمين أحدهما علوي والآخر سفلي, ويمكنك زيارة كلا القسمين والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية فيهما, ولكن لسوء الحظ من غير المسموح لك أن تقوم بالتقاط الصور فيها.

 

  • التلفريك:إذا كنت ترغب في تجربة ممتعة ،فإن ركوب التلفريك سيمكنك من الحصول عليها. يأخذك هذا التلفريك من وسط المدينة إلى قمة الجبل ويظهر لك المعالم الرائعة لجبل لبنان وطبيعته الجميلة. يمكنك مشاهدة البحر من أفضل وجهة نظره ،وفي نهاية رحلتك ستصل إلى ضريح سيدة لبنان ومغارة جعيتا. يمكنك العثور على العديد من الأماكن الرائعة لتناول الطعام في هذه المنطقة مع وجبات لذيذة منها

 

  • بيت الدين:تشتهر بلدة بيت الدين بقصرها الجميل الذي بناه بشير الشهابي الثاني في القرن التاسع عشر. يأتي الكثير من السائحين والزوار لمشاهدة جمالها وهندستها المعمارية ،فضلاً عن حضور الفعاليات التي تقام في هذا القصر ،وزيارة المقاهي والمطاعم في المدينة.

 

  • قلعة صيدا البحرية:يعود تاريخ القلعة إلى القرن الثالث عشر ،عندما بناها الصليبيون خلال الحروب الصليبية. من أعلى القلعة ،يمكنك رؤية العديد من المعالم الحجرية الأخرى داخل القلعة وحولها ،مثل الآثار الرومانية القديمة وأطلال المدينة الفينيقية المدفونة تحت البحر.

 

  • قلعة بعلبك:هي عبارة عن مجمع أثري كبير, يقع في بعلبك شرقي لبنان, وتعد هذه القلعة واحدة من الأماكن السياحية المميزة في لبنان والتي يجب عليك زيارتها عند القدوم إلى لبنان.يعود تاريخ القلعة إلى أكثر من 5000 عام وتحتوي على معابد وآثار رومانية كثيرة, كما تضم الكثير من المعابد التي تعود لحقبة الفينيقيين والرومان,.وتشمل هذه المواقع معبد بعل ،ومعبد فينوس ،وضريح السيدة خولة ،ومسجد النهر ،ومسجد إبراهيم ،وغيرها من المعالم.

 

  • الجامع الأموي الكبير في بعلبك كنيسة قديمة تم تحويلها إلى مسجد.يعتبر هذا الجامع أحد أقدم معالم الحضارة الإسلامية في لبنان, حيث تم بناؤه في عهد الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه, ويتميز هذا الجامع بتصميمه الرائع المشابه لمسجد بني أمية الكبير في دمشق, كما يتميز بتصميمه المشابه لتصميم القلاع الحربية القديمة وبأعمدته الضخمة التي تم جلبها من المعابد الرومانية وبزخارفه وأسقفه المنقوشة بالفسيفساء التي تعكس الفن المعماري الإسلامي القديم.

 

  • مهرجان بعلبك:يقام هذا المهرجان سنوياً في مدينة بعلبك الشهيرة, ويعد أحد أهم النشاطات التي يمكنك القيام بها عند زيارة لبنان.ويتضمن هذا المهرجان الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية ويجذب الزوار إليه من عام 1956 ومن أبرز فعاليات المهرجان (الرقص والأوركسترا والمسرح والحفلات الفنية).