اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بنيامين نتنياهو زار الإمارات مرتين في إطار المحادثات السرية التي سبقت الإعلان عن تطبيع العلاقات.

بنيامين نتنياهو زار الإمارات مرتين في إطار المحادثات السرية التي سبقت الإعلان عن تطبيع العلاقات.

خليفة علم اسرائيل

شبكة عراق الخير :

كشفت صحيفة {إسرائيل اليوم} ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار الإمارات مرتين في إطار المحادثات السرية التي سبقت الإعلان عن تطبيع العلاقات.

وأشارت الى ان نتنياهو زار دولة الإمارات سراً مرتين على الأقل في العاميين الماضيين” لافتتة الى ان “زيارة نتنياهو للإمارات امتدت كل واحدة منها عدة ساعات ورافقه فيها رئيس مجلس الأمن القومي”.
وتابعت ان “الاتفاق مع الامارات يغير المعادلة التاريخية والشرق الأوسط الجديد أطل برأسه أمس لكن بصورة مختلفة جداً عما حاولوا أن يبيعوه لنا” وفق الصحيفة.
ونوهت إسرائيل اليوم الى ان “إسرائيل هي قوة إقليمية توقع على اتفاق سلام من دون أن يحني رأسها ومن دون التنازل عن مناطق زصحيح أننا رغبنا في السيادة لكن الفكرة تأجلت فقط وللرجل الجالس في البيت الأبيض”.
وقالت القناة الثانية عشر الإسرائيلية ان “وفدا إسرائيليا يتوجه مطلع الأسبوع إلى أبو ظبي للقاء مسؤولين إماراتيين”.
أما صحيفة يديعوت أحرونوت فكشفت ان رئيس الموساد سيتوجه قريبا إلى الإمارات للتباحث في تفاصيل اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أمس الخميس عن توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق سلام وصفه بالتاريخي. وقال ترامب في كلمة إن إسرائيل والإمارات ستطبعان علاقاتهما الدبلوماسية بالكامل وستتبادلان السفراء والبعثات الدبلوماسية وستبدآن تعاونا في شتى المجالات. واعتبر ترامب الاتفاق أهم إنجاز منذ ربع قرن.
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو -اليوم الخميس- إن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات يدشن “حقبة جديدة” من العلاقات بين تل أبيب والعالم العربي.
وفيما يأتي أبرز نقاط الاتفاق:
– تطبيع العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل.
– تبادل السفارات والسفراء.
– إطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب.
– منح المسلمين إمكانية أكبر للوصول إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة، من خلال السماح برحلات طيران مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب.
– الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل.
– توقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا.
– الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة