اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحرير 17 قرية في اليوم الاول من معارك الساحل الايمن
تحرير 17 قرية في اليوم الاول من معارك الساحل الايمن

تحرير 17 قرية في اليوم الاول من معارك الساحل الايمن

تحرير 17 قرية في اليوم الاول من معارك الساحل الايمن

شبكة عراق الخير : 

اعلن قائد عملية قادمون يانينوى الفريق عبدالامير يارالله , الاحد, عن الموقف العملياتي لليوم الاول من معارك تحرير الساحل الايمن من الموصل , مشيرا الى ان قواته طهرت 17 قرية ودمرت عشرات العجلات المفخخة.

وقال يار الله في بيان  حصلت “شبكة عراق الخير” على نسخة منه , ان ” قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من تحرير قرى اللزاكة والكرامة والبوجواري والجماسة وكنيطرة والزكروطيه والعذبة والكافور والابيض والسيطرة على المحطة الرئيسية لكهرباء اللزاكة التي تغذي الساحل الايمن بالكامل والسيطرة على الطريق الذي يربط تقاطع حمام العليل مع طريق بغداد الموصل ضمن سيطرة العقرب واصبحت القطعات على مشارف هضبة البوسيف “.

مؤكدا ان ” تلك القطعات تمكنت من معالجة وتدمير ١٤ عجلة مفخخة ٦ عبوات ناسفة ٢ مضافة للعدو ودراجة نارية وحزام ناسف ومفرزتين هاون وعجلة تحمل ارهابيين مفرزة رشاشة BKC وقتل عدد من الارهابيين”. مشيرا الى  ” ان العملية اسفرت عن تطهير مساحة تقدر ب٦٠ كيلو متر مربع”.

واضاف يار الله  ان ”  الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش تمكنت من تحرير قرى باخيرة والحراقيات والابراهيمية و الحسينية وشيخ يونس والديباجة واصبحت القطعات على مشارف تلول عطشانه وتمكنت القطعات من تدمير عجلتين مفخختين واربع مفارز هاون  والاستيلاء على ٢ احادية و تدمير عجلة تحمل ارهابيين و قتل عدد من الارهابيين واصبحت على مشارف سلسلة جبال عطشانه وتطهير مساحة تقدر ب ٦٣ كيلو متر مربع”

وتابع البيان ان ” طيران الجيش نفذ 54 طلعة قتالية وتمكن من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير ٣ عجلات مفخخة وشفل مدرع و٤ دراجات نارية مفخخة و٣ عجلات تحمل ارهابيين وتدمير احادية عدد ٢ ومفرزة BKC و مفرزة هاون عدد ٢ وتدمير ٤ مضافات للعدو ومقر قيادة وسيطرة في البو سيف”.

واشار الى ان ” القوة الجوية العراقية نفذت سبع طلعات قتالية على الساحل الايمن حيث استطاعت من تدمير ٦ معامل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات و مضافة للعدو وثلاث عجلات مفخخة وعجلة تحمل احادية “