اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحسين الخفاجي : نوعين من الإرهاب في بغداد الجريمة المنظمة والعامل الإرهابي
الخفاجي

تحسين الخفاجي : نوعين من الإرهاب في بغداد الجريمة المنظمة والعامل الإرهابي

شبكة عراق الخير : كشفت قيادة العمليات المشتركة اليوم الأحد، (20 أيلول 2020)، عن نوعين من الإرهاب في العاصمة العراقية بغداد، داعية المواطنين لنصب كاميرات مراقبة في محالهم ومنازلهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة تحسين الخفاجي إن الوضع الامني مسيطر عليه في العاصمة بغداد، لكنَّ هناك نوعين من الإرهاب الجريمة المنظمة وغالبا ماتكون خيوطها مرتبطة بالشخص إما صديق أو أقارب أو من المعارف، والنوع الثاني هو العامل الإرهابي فدائما ما تستخدمه “العصابات الإرهابية” من خلال عنصرين، خلايا نائمة متواجدة في أماكن معينة، وحواضن لهذه الخلايا تسهل أمورهم .

وأوضح أن جهدنا الاستخباري والأمني سواء في الجنوب والشمال والشرق والغرب وحتى في بغداد دائما يديم الضغط على هذه “التنظيمات الإرهابية”، مضيفا أنه بنفس الوقت هناك عمل مهم جدا في السيطرة على السلاح غير المنضبط وغير المرخص.

ودعا الخفاجي أهالي بغداد إلى أن يكون لديهم شعور بالمسؤولية لوضع كاميرات في المحال التجارية ومناطقهم، فالكاميرا زهيدة الثمن ومفيدة لأصحاب المنازل ولرجال الأمن وأصحاب المحال، وتسرع من إلقاء القبض على الجناة.

وتنشط في الآونة الأخيرة جرائم جنائية وإرهابية وأخرى تستهدف قوات التحالف، ومطار بغداد، ونزاعات عشائرية، تتزامن مع تفشي فيروس كورونا في العراق مطلع هذا العام الجاري.

ورغم أن العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.