اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » تخوف امريكي من اسبوع “مروع للغاية” بسبب كورونا

تخوف امريكي من اسبوع “مروع للغاية” بسبب كورونا

شبكة عراق الخير:

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عدد “مروع للغاية” من الوفيات خلال الأيام المقبلة وأحصت الولايات المتحدة -بحسب أحدث المعطيات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز- أكثر من 1200 وفاة جديدة خلال 24 ساعة جراء كورونا، وارتفع مجموع الوفيات في البلاد إجمالا إلى 9633، وإجمالي الإصابات إلى أكثر من 337 ألف إصابة، بحسب الجامعة.

وحذر مدير المعهد القومي الأميركي للأمراض المعدية والحساسية أنتوني فاوتشي، من أن الارتفاع الكبير في الإصابات سيستمر خلال الأسبوع الجاري وربما الأسبوع المقبل أيضا، داعيا الأميركيين إلى الاستعداد والالتزام بإرشادات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

فيما قال جيروم آدامز “جراح” أكثر تشاؤما بقوله “سيكون هذا أصعب أسبوع وأكثر الأسابيع حزنا في حياة معظم الأميركيين، بصراحة”، وأضاف في حديثه لقناة فوكس نيوز أن الأمر سيكون “أشبه بلحظة بيرل هاربور، بلحظة 11 سبتمبر…إلا أنّه لن يكون في مكان واحد”.

كما تحدث الرئيس ترامب في مؤتمره الصحفي أمس الأحد عن بارقة أمل، وقال: “بدأنا نرى ضوءا في نهاية النفق”.

وأعلنت نيويورك يوم امس الأحد عن تراجع عدد حالات الوفاة بشكل طفيف عن اليوم السابق،ومن جهته أعلن ترامب عن توفير 29 مليون جرعة من عقار هيدروكسي كلوروكين، فضلا عن ملايين الكمامات الطبية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.