اخبار العالم

ترامب لايرغب بالتحدث مع نظيره الصيني

شبكة عراق الخير:

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لا يريد التحدث مع نظيره الصيني شي جين.

ونقلت “رويترز” عن ترامب قوله إنه لم يتحدث مع نظيره الصيني شي جين بينغ منذ فترة وإنه لا يرغب في ذلك، مشيرا إلى مخاوفه من تعامل الصين مع جائحة فيروس كورونا.

وأضاف ترامب أن الصين تواصل طلب بضائع أمريكية بموجب الاتفاق التجاري الموقع بين البلدين في كانون الثاني.

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس الصيني قد حاول الاتصال به، أحجم ترامب عن التعليق.

في سياق متصل، كشفت مصادر لوكالة “رويترز” أن البيت الأبيض يمضي قدما في ثلاث صفقات أسلحة متطورة لتايوان.

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر مطلعة، الاثنين الماضي، أن البيت الأبيض أرسل في الآونة الأخيرة إخطارا بشأن المبيعات إلى الكونغرس للحصول على موافقته.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، إن رؤساء لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب وصلتهم إخطارات بأن وزارة الخارجية الأمريكية التي تشرف على مبيعات السلاح للخارج، وافقت على ثلاث من الصفقات المزمعة.

وبحسب الوكالة من المرجح أن تثير هذه الخطوة التي تأتي قبل الانتخابات الأمريكية في الثالث من نوفمبر غضب الصين، التي تعتبر تايوان مقاطعة منشقة وتتعهد بإعادة توحيدها مع البر الرئيسي بالقوة إذا لزم الأمر.

وفي أيلول، أفادت “رويترز” بأن ما يصل إلى سبعة أنظمة أسلحة رئيسية تشق طريقها في عملية التصدير الأمريكية مع تكثيف إدارة ترامب الضغوط على الصين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights