اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تربية الهندية ومدرسة المكارم الابتدائية
مدرسة المكارم الابتدائية شيدت من قبل الجانب الامريكي

تربية الهندية ومدرسة المكارم الابتدائية

مدرسة المكارم الابتدائية شيدت من قبل الجانب الامريكي

شبكة عراق الخير والمحبة :

مدرسة المكارم الابتدائية تقع في منطقة ام طوب في قضاء الهندية بكربلاء .. بعد تبرع الاهالي بقطعة من الارض بعد 2003, شيدت من قبل الجانب الامريكي وكانت بحق تحفة معمارية نموذجية .. ….  وبعد محاولات يائسة من بعض المسؤولين لنقل هذا المشروع الى منطقة اخرى ولكن بمراجعة اهالي المنطقة وعدم وجود قطعة ارض في مكان اخر حال دون تغيير هذا المشروع ..

وقال احد اهالي المنطقة بأنه عند استلام المدرسة من “الجانب الامريكي” وتسليمها الى المحافظ السابق “ابو الهر ” قال امام جمع من اهالي المنطقة ان هذه المدرسة المفروض تنفذ في كربلاء وليست في قرى ام طوب!

واضاف احد وجهاء المنطقة بانه تمت فعلا مباشرة الطلبة الدوام فيها .. ولكن فوجئنا بان تربية كربلاء تريد الاستحواذ على “مولدة ” المدرسة كونها مولدة عملاقة وهي مخصصة لهكذا تصميم .. واكد مدير المدرسة الاستاذ مهدي كريم, بكتابة العديد من الكتب الرسمية لتوفير مادة ” الكاز ” ولكن دون جدوى .. واتضح فيما بعد ان التربية تريد المولده او تقطع عنهم الوقود وفعلا قطعت عنهم الوقود .. اما المولدة او يقطع الوقود ,بحسب احد المعلمين  .

واضاف بان الكادر التدريسي فضل قطع الوقود على تسليم المولده للتربية …

مولدة المدرسة التي حاولت التربية الاستيلاء عليها

مع العرض ان تربية الهندية سحبت رسميا سبلت من المختبر في هذه المدرسة ووضعته لغرفة الموظفين في التربية بعلم مديرها…وهو ما اكده احد ابناء المنطقة ومن داخل المدرسة.

تصميم مغلق ويحتاج التكييف وتم سرقة سبلت من هنا

وناشد اولياء امور الطلبة واهالي المنطقة كل المسؤولين  للوقوف معهم لمنع هذه الاجراءات والتصرفات الغير مناسبة ضد العلم والتعليم والاطفال والكادر التدريسي.