اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ترمب يكرّم أمير الكويت بأرفع وسام استحقاق أميركي
الكويت

ترمب يكرّم أمير الكويت بأرفع وسام استحقاق أميركي

الكويت

شبكة عراق الخير :

منح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ومثّل أمير دولة الكويت خلال مراسم تسلم وسام الاستحقاق التي أقيمت في البيت الأبيض الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويأتي هذا التكريم اعترافاً بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير، تزامناً مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأميركي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية بحيث حصل عليه أحد عشر رئيس دولة فقط، وتم منح آخر وسام في عام 1991، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وكان البيت الأبيض، أعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سسمنح أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، في بيان أمس الجمعة.

ويعد هذا الوسام أحد أعلى الأوسمة التي يمنحها الرئيس الأميركي.

وأشار البيان إلى أن الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، نجل أمير الكويت الأكبر ووزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، سوف يتسلم الوسام نيابة عن والده، في حفل خاص.

أضاف البيان أن أمير الكويت زعيم في الشرق الأوسط، كان لعقود من الزمان صديقًا وشريكًا لا يتزعزع للولايات المتحدة، وهو “قدم دعمًا لا غنى عنه لأميركا خلال عملية حرية العراق، وعملية الحرية الدائمة، وحملة هزيمة داعش”.

وأكد بيان البيت الأبيض أن أمير الكويت يعتبر أيضًا “دبلوماسيًا لا مثيل له، شغل منصب وزير خارجية بلاده مدة 40 عامًا”، مُوضحًا أن “وساطته الدؤوبة في حل النزاعات في الشرق الأوسط نجحت في تجاوز الانقسامات في ظل أصعب الظروف، ويسر الرئيس أن يمنح صديقه العزيز الأمير هذا التكريم”.

وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موجود في الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، عقب خضوعه لجراحة في الكويت، وهو وصلها في 23 يوليو الماضي.

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أكد سابقًا أن صحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تحسن مستمر.