اخبار علمية

تشققات أرضية في ناحيتي العباسية والحيدرية في النجف إشارات “غير طبيعية”

شبكة عراق الخير :

اعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء (19 أيار 2020) إرسال فريق عمل فني متقدم من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي إلى محافظتي النجف وكربلاء للوقوف ميدانياً  حول المستجدات والتقارير الواردة بشأن وجود تشققات ارضية في تلك  المحافظتين.
وقال مدير عام الهيئة علي صاحب البهادلي في بيان ، إن “الفريق توجه وبإشراف مباشر من قبلنا الى مناطق ناحيتي العباسية والحيدرية في النجف، حيث تم التواصل واللقاء مع مسؤولي تلك المناطق، إضافة الى مجموعة من المواطنين والفلاحين والسيطرات الأمنية”.
وأضاف البهادلي أنه “تم نصب أجهزة لغرض التقاط أي إشارات غير طبيعية من باطن الأرض، وتحليل البيانات بعد جولة استمرت لأربع ساعات متواصلة رغم صعوبة الظروف المحيطة”.
وأفادت إدارة الهيئة بأنه سيتم اصدار تقرير فني خاص من قبل فريق العمل عن الزيارة وأهم الإستنتاجات المستخلصة التي تم التوصل اليها، بناء على ما تمت مشاهدته والإطلاع عليه لغرض رفعه الى الجهات العليا للإطلاع عليه وإتخاذ القرارات المناسبة بشأنه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights