اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » تعرف على حقائق الشبكة الاجتماعية تيك توك TikTok
توك

تعرف على حقائق الشبكة الاجتماعية تيك توك TikTok

تطبيق اجتماعي

شبكة عراق الخير:

مع وجود أكثر من 800 مليون مستخدم نشط وأكثر من 1.5 مليار عملية تنزيل، يتجه تطبيق تيك توك TikTok نحو القمة وتزداد شعبية بسرعة قياسية بالمقارنة مع تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا…ومن اهم مميزاته:

تطبيق تيك توك متاح في أكثر من 150 دولة

على الرغم من أن شعبية تطبيق TikTok انطلقت من الصين، لكنها توغّلت إلى ما بعد الحدود الصينية وأصبحت أكثر شعبية بين عامي 2018 و 2019. في ذلك الوقت، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تُصبح سوقًا رائجًا للتطبيق، وكذلك أوروبا.

اليوم، يتوافر التطبيق في أكثر من 150 دولة حول العالم، ما يُوفر إمكانية أكبر لتطويره. علاوةً على ذلك، يدعم تيك توك 75 لغة، ما يسهّل على العملاء استخدامه.

إن أخذنا بعين الاعتبار زيادة المستخدمين الأوربيين للتطبيق، فيُمكن استخدامه كفرصة لبدء إنشاء محتوى خاص بك. وإن كنت تبحث عن زيادة عدد متابعيك، فهذا الوقت هو اللمثالي للانضمام إلى تيك توك.

المحتوى المعتمد على الموقع كصيغة للنجاح:

على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تختلف كثيرًا من حيث الأداء، لا يزال هناك فرق كبير بينها. يعمل TikTok كثيرًا مثل إنستقرام وسناب شات. هذا يرجع في الغالب إلى التمرير السريع عبر محتويات مستخدمين مختلفين.

من ناحية أخرى، فإن تيك توك مميز لأنه لا يتطلب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين لتحقيق عدد كبير من المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. لذلك، يمكن أن يصبح الفيديو الخاص بك متداولًا بين عشية وضحاها – وهو أمر مثير للإعجاب.

يحتوي تيك توك على خوارزمية تتيح لك استكشاف محتوى جديد، إلى جانب متابعة مستخدمين محددين. وبالتالي، تتبع الخوارزمية نوع المحتوى الذي تريده. بناءً على ذلك، سيقدم لك مقاطع فيديو يجب أن تجدها جذابة. عند القيام بذلك، سيحاول أيضًا تقديم محتوى مترجم لك – مما يعني أنه يبحث عن مقاطع فيديو صنعها أشخاص من بيئتك.

فيديوهات بدون زخرفة مفرطة:

تطبيق اجتماعي

يشارك معظم المستخدمين في تيك توك تلك اللحظات الأقل سحرًا في حياتهم. لذلك، يحاول مجتمع TikTok أن يكون حقيقيًا قدر الإمكان. يكمن جمال TikTok في إمكانية التعبير عن الإبداع من خلال إضافة تأثيرات مختلفة. فالمستخدمون يرفعون مقاطع الفيديو إلى مستوى جديد تمامًا، دون تجميل واقع المستخدمين. إذا كنت تريد أن تظل حقيقيًا مع معجبيك – TikTok هو المكان المناسب لك.

يستخدم المستخدمون TikTok لأكثر من 50 دقيقة في اليوم:

أظهرت الأبحاث أن مستخدمي TikTok يفتحون هذا التطبيق ثماني مرات في اليوم في المتوسط. البيانات الأكثر أهمية هي أن المستخدم العادي يقضي أكثر من خمسين دقيقة في التطبيق كل يوم.

ما يجعل هذه البيانات مثيرة للإعجاب هو حقيقة أن مقاطع فيديو التطبيق مدتها أقل من دقيقة. الحد الأقصى لطول TikTok هو دقيقة، لذلك نفترض أن معظم مقاطع الفيديو تستمر لمدة 30 ثانية أو حتى أقل. لذلك، يمكن للمستخدم العادي مشاهدة أكثر من 100 مقطع فيديو خلال تلك الدقائق الخمسين التي يقضيها على TikTok.

تيك توك يدفع للمؤثرين مقابل انضمامهم إلى التطبيق:

تطبيق تيك توك

أدركت TikTok بسرعة أن زيادة كبيرة في عدد مستخدميها لا يمكن أن تكون ممكنة إلا إذا انضم المشاهير أيضًا. لهذا السبب بدأوا ممارسة مثيرة للاهتمام تتمثل في دفع المال للمؤثرين المشهورين للانضمام إلى شبكتهم. تلقى المؤثرون الذين وافقوا على الانضمام 500 دولار.

زيادة كبيرة في الإعلانات:

إذا أرادت شبكة اجتماعية تحسين جودتها، فيجب أن يكون لديها مصدر دخل لائق. على الرغم من أن المستخدمين قد لا يلاحظون ذلك من النظرة الأولى، فإن صيانة الشبكة الاجتماعية مهمة مكلفة للغاية.

فكر في جميع الخوادم التي يتعين عليها تخزين مقاطع الفيديو التي تنشرها كل يوم. فقط الأداء السليم لـ TikTok يتطلب الكثير من النفقات. لذلك، قررت TikTok زيادة الإعلانات من أجل تأمين أموال كافية لمزيد من التطوير.

أظهر الربع الأخير من عام 2019 كيف زاد دخل TikTok بنسبة 300٪. أصبح الإعلان عن العلامة التجارية الآن مكلفًا للغاية، ولا يمكن إلا للشركات الكبيرة تحمل تكاليفها.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إنشاء تحدٍ لعلامتك التجارية، فستكلفك ما لا يقل عن 100000 دولار. ينتقل إعلان العلامة التجارية الفردية من 20000 دولار إلى 200000 دولار.

يكسب المؤثرون عشرة أضعاف ما يكسبونه على إنستغرام:

Tiktok

يمكن للمؤثرين أيضًا كسب بعض الأموال الكبيرة من خلال الترويج لعلامة تجارية معينة على TikTok. أظهرت البيانات الإحصائية أنه بصفتك مؤثرًا، يمكنك كسب عشرة أضعاف المال، مما تفعله على إنستقرام. يمكن لأولئك الذين لديهم أكثر من 2.5 مليون متابع أن يكسبوا من 600 دولار إلى 1000 دولار من فيديو واحد فقط.

 

اضف رد