اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » تقنيات طبية حديثة غيرت حياة الناس

تقنيات طبية حديثة غيرت حياة الناس

شبكة عراق الخير:

ساعد التطور التكنولوجي  والتقنيات الطبية الحديثة في تحسين مستوى قطاع الرعاية الصحية بشكل كبير؛ ابتداءً من تَطور أجهزة التشخيص والرعاية، وصولاً ظهور أدوات ذكية تُساعد المرضى والأطباء.

كما ساهمت هذه الاختراعات والابتكارات الطبية بتغيّر تاريخ البشرية، إذ أن هذه التقنيات الطبية لم تسهل فقط حياة الأطباء والمرضى معاً، وإنما أنقذت حياة الكثير من الأشخاص أيضاً، وما زالت هذه التقنيات الطبية تساعدنا على مواجهة الأمراض.

وإليكم أبرز 10 تقنيات طبية غيرت حياة الناس:

1- iWalk 2.0 هو عكاز يُستخدم بدون استخدام اليدين ويساعد في المهام اليومية.

2- نظام Bronchial Thermoplasty يساعد في علاج نوبات الربو الحادة، ويتم تمرير أنبوب مرن عبر أنف أو فم المريض.

3- أطراف صناعية تساعد على إعطاء وظيفة الحركة والحماية لمبتوري الأطراف، تم تطويرها خصيصًا لمن يعانون من فقدان الأصابع. فهي تساعد مبتوري الأطراف على أداء معظم المهام عن طريق محاكاة حركة الأصابع الطبيعية.

4- أنبوب مسمى Venti Gel يوقف النزيف على الفور. المادة مصنوعة من الطحالب. وهو مصنوع من بوليمرات صغيرة يتم تجميعها في شبكة لإنشاء حاجز ميكانيكي قوي وإيقاف النزيف.

5- جهاز صغير يزيل لوحة الكوليسترول من الشرايين. يتم توصيل الجهاز بجدار الشريان لإيقاف تدفق الدم ومنع انفصال اللويحات.

6- عكازات M & D التي تعمل على نقل الوزن إلى المرفقين وتوفر مزيدًا من التحكم. يمكنك استخدامها بدون استخدام اليدين. انها تسمح للمرضى بالوصول إلى مستوى أعلى بينما تمتص القدمين الصدمات وتمنع الانزلاق.

7- قد يكون إصلاح الرباط الصليبي الأمامي هو مستقبل جراحة الركبة. يتم إدخال إسفنجة بروتينية بين الرباط الممزق المملوء بدم المريض. ثم يتم سحب الأطراف التالفة معًا في الإسفنج.

8- قام الجراحون في نيويورك بأكثر عمليات زراعة الوجه تعقيدًا حتى الآن، وهي عملية لزراعة وجه للسيد باتريك هارديسون ، رجل إطفاء سابق حوصر داخل حريق منزل في ميسيسيبي، حيث استغرقت الجراحة 26 ساعة لاستبدال وجهه بالكامل.

9- تقوم شركة Dianceht بتصنيع الأطراف الاصطناعية باستخدام السيليكون المرسوم يدويًا ويتم تثبيتها باستخدام الغراء الطبي.

10 – عملية حج القحف وهي عملية تعرض الدماغ لإزالة الأورام، وهي تسمح للجراحين بالوصول إلى الورم من خلال الجمجمة.