اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حقائق غريبة عن حقيبة العبادي الوزارية الجديدة !!
3

حقائق غريبة عن حقيبة العبادي الوزارية الجديدة !!

تنزيلحقائق غريبة عن حقيبة العبادي الوزارية الجديدة !!
تعرف على السير الذاتية لمرشحي وزارات العبادي

1- مرشح التعليم : عبد الرزاق العيسى : رئيس جامعة الكوفة سابقا ، يدير سلسة فنادق في كربلاء والنجف ، مستشار الشهرستاني حاليا وثقته في الاعمال خارج الوزارة في دولة القانون .

2- مرشح العدل : محمد النصر الله : قاضي متقاعد ، من عائلة بعثية معروفة ، عمه صاحب نصر الله عضو فرع حزب البعث في كربلاء ، أحد مرشحي الصدريين .

3- مرشح التربية : علي الجبوري : استاذ جامعي ، مقيم في تركيا ، له صلات مع حزب العدالة التركية ، خريج جامعة صدام للعلوم الاسلامية التي تخرج منها ابو بكر البغدادي .

4- مرشح الخارجية : الشريف علي : ابن خالة الملك فيصل ، مقيم بين عمان والرياض ، مرشح ائتلاف دولة القانون ، عضو مجلس ادارة مصرف في لندن مع رجال أعمال سعوديين .

5- مرشحة العمل : وفاء الفهداوي : دكتوراه مستنصرية ، ابن عمة سليم الجبوري ، ولديها ارتباطات بالحزب الاسلامي .

6- مرشح الثقافة والشباب : عقيل مهدي : متقاعد يساري ، عميد الفنون الجميلة ، مقرب من حاكم الزاملي ، ومرشح الصدريين .

7- مرشح الزراعة : حسن الجنابي : سفير حاليا في اليابان ، كان مرشح حركة الوفاق سابقا ، ثم رشحه المالكي .

8- مرشح الصحة : علاء المبارك : عميد كلية الطب جامعة النهرين مرشح الصدريين عن طريق الشيخ احمد البكيرات وكيل الصدر في بغداد .

9- مرشح النفط : نزار محمد سليم : عميد كلية الهندسة في الموصل قبل 2003 ، يقيم في امريكا ، تزوجت احدى بناته من عضو في مجلس الكونغرس الامريكي عن ولاية فلوريدا .

10- مرشح البلديات : هوشيار محمد : عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية ، سلفي في السابق ، اخواني حاليا كان في جماعة انصار السنة ، منبوذ من الاقليم .

11- مرشح النقل : يوسف الاسدي ، اختصاص سياسة نقدية ، مرشح عن حزب الدعوة عن طريق خلف عبد الصمد .