اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » شرطة اربيل:اعتقال شبكة للدعارة تستغل الفتيات الهاربات من منازلهن

شرطة اربيل:اعتقال شبكة للدعارة تستغل الفتيات الهاربات من منازلهن

شبكة عراق الخير:

 أعلنت شرطة أربيل، اعتقال شبكة للدعارة تتألف من 7 أشخاص كانت تستغل الفتيات والنساء الهاربات من منازلهن لأسباب اجتماعية أو فراراً من العنف للقيام بـ”ممارسات لا أخلاقية”.

وقال المتحدث باسم شرطة أربيل، هوكر عزيز في تصريح صحفي إن العصابة مكونة من ثلاث نساء وأربعة رجال “كانوا يقومون باستخدام الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل اجتماعية أو الهاربات من منازلهن”.
وجاءت عملية إلقاء القبض خلال حملة نفذتها الشرطة، بناء على طلب من الإدعاء العام بعد تلقي الكثير من الشكاوى.
وذكر أن أفراد العصابة المعتقلة من العرب العراقيين ما عدا فرد واحد من سوريا.
وفي السياق، أشار هوكر عزيز إلى اعتقال الفنانة “بيان غريب” التي تلقب نفسها بـ”بَيو” الليلة الماضية من قبل شرطة مكافحة العنف ضد المرأة والأسرة بناء على طلب الإدعاء العام.
وحول أسباب اعتقال بيان غريب، أوضح المتحدث باسم الشرطة أنها “أيضاً كانت تستغل الفتيات الهاربات، حيث كانت تجمع لديها مجموعة من النساء للقيام بأفعال لا أخلاقية”.
بدوره، أشار مدير مكافحة العنف ضد المرأة والأسرة في أربيل، المقدم الحقوقي فرمان محمد مولود إلى تلقي شكاوى من المواطنين “بسبب استخدام موقع تدعي أنه كافتيريا من أجل استغلال النساء الهاربات”.
وتم توقيف بيان غريب بموجب المادة 240 من قانون العقوبات العراقي، ولفت مولود إلى أن أحد الشكاوى مقدمة من زوج امرأة هاربة من منزلها وتقيم في الكافتيريا “وهو يتهم الفنانة بجعل زوجته تمتهن الدعارة”.