اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » شركة Origin Wireless الأمريكية تطور جهاز مراقبة للمنازل بتقنية ”واي فاي“ Wi-Fi

شركة Origin Wireless الأمريكية تطور جهاز مراقبة للمنازل بتقنية ”واي فاي“ Wi-Fi

 

2021-01-11-135

ويعمل النظام، مع جهاز مُوجه لشبكة واي فاي ”راوتر“ لأي جهة تصنيع، كما يمكنه مراقبة المنزل مع موجات واي فاي مستقلة، وجهاز راوتر خاص بالمستخدم.

ويحلل نظام HEX، كيف تتعطل تلك الموجات عندما يتحرك الناس في أرجاء المنزل، وفي حال اكتشف وجود حركة عندما يفترض أن يكون المنزل فارغا، يصدر في وحدة مستشعر الفحص صوت صفارات إنذار يبلغ مستواه 80dB ديسيبل، ويرسل تنبيها إلى تطبيق Hex الذكي عبر الهاتف المحمول للمستخدم، ويمكن للتطبيق أيضا الإبلاغ عن مستويات وتاريخ الحركة في الوقت الحقيقي.

وصممت شركة Origin Wireless نظامها مثل أنظمة الأمن المنزلية التقليدية، حيث يعمل في ثلاث حالات وهي:“ في المنزل Home، بعيد Away، وحذر Vigilant“.

وقالت الشركة الأمريكية، ”لن يرسل النظام تنبيهات أو صوت صفارات الإنذار أثناء وضعية التواجد بالمنزل، لكنه سيفعل كلا الأمرين في وضعيتي بعيد وحذر“، مبينة أنها ”صممت النظام، ليعمل في الأوقات التي يريد مستخدمه تشغليه“.

وأوضحت الشركة، أن النظام يستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي لتوفير 10 مستويات استشعارية قابلة للتعديل رقميا، للحد من إصدار إنذارات خاطئة، ناجمة عن حركة الحيوانات الأليفة في المنزل وكذلك الحركة الميكانيكية مثل مروحة السقف.

وتخطط الشركة لتقديم خدمة مراقبة اختيارية للنظام من شأنها إبلاغ الشرطة حول اقتحام مشتبه فيه للمنزل، عندما يرصد النظام الحركة، وستحاول خدمة المراقبة أولا الاتصال بالمستخدم للتحقق من حالة الطوارئ قبل استدعاء الشرطة، وإذا تعذر الوصول لمستخدم النظام، سيستدعي الشرطة.

وكشفت Origin Wireless عن نموذج تقنيتها ضمن مبادرة شركة Belkin الأمريكية المختصة بصناعة منتجات تساعد الأشخاص على إدراك قوة التكنولوجيا العام الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 CES.

2021-01-camera-1674614_1280

وأظهرت كيف يمكن للتقنية أن تفعل أكثر بكثير من مجرد اكتشاف الحركة، حيث يمكنها أيضا الكشف عن سقوط شخص ما في المنزل وحتى قياس تنفس ذلك الشخص بعد سقوطه.

وقالت شركة Belkin، إن ”نظام شركة Origin Wireless، مصمم ليصبح دقيقا بما يكفي للتمييز  بين التعثر والسقوط  في المنزل والشخص الذي ينهار  على الأرض إثر نوبة قلبية“.

وتحتوي مستشعرات Hex على مصابيح ليد مدمجة لإضاءة المسار، إذ يمكن أن تؤمن منزلا مساحته 1500 قدم مربعة، بفضل قدرة النظام على الرؤية من خلال الجدران.

وسيقدم النظام واجهة لبرمجة التطبيقات API، مثل برنامج يسمح لنظام Hex بتشغيل كاميرا مراقبة للتسجيل عند اكتشاف الحركة، وسيكون النظام متاحا للشراء مقابل 179.99 دولار الربيع المقبل.