اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » صحيفة ”تايمز“: ما يقرب من 90 ألف شخص يصابون بكورونا يوميا في بريطانيا

صحيفة ”تايمز“: ما يقرب من 90 ألف شخص يصابون بكورونا يوميا في بريطانيا

2020-10-4-15

شبكة عراق الخير:

قالت صحيفة ”تايمز“، إن ما يقرب من 90 ألف شخص يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا يوميا في بريطانيا، وفقا لما أكده كبير الخبراء العلميين في البلاد، في الوقت الذي أطلق فيه وزير المالية ريشي سوناك حزمة دعم اقتصادي جديدة لمساعدة العمال والأعمال التجارية التي تضررت نتيجة قيود الإغلاق في بريطانيا.

وأضافت بقولها: ”السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، قال إن نموذج القياس الحكومي يشير إلى أن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا يتراوح بين 53 إلى 90 ألف حالة جديدة، ما سيؤدي إلى تضاعف الأعداد التي ستدخل المستشفيات في الفترة المقبلة“.

ونقلت عن فالانس قوله: ”الأرقام تتحدث عن نفسها، إنها ترتفع وليس من المتوقع أن تنخفض سريعا“.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن حجم الموجة الثانية لفيروس كورونا يعني ببساطة أنه لم يكن من الممكن إبقاء جميع قطاعات الاقتصاد مفتوحة، وإن الحكومة بحاجة إلى اتباع نهج متوازن في مواجهة الجائحة.

ومضت الصحيفة تقول: ”رفض بوريس جونسون أي تحرك نحو فرض إغلاق وطني قاس من جديد، إلا أنه طالب في نفس الوقت بنهج إقليمي يُبقي الاقتصاد مفتوحا قدر الإمكان، وأكد أن بريطانيا ستستعين بنهج متوازن اتبعته العديد من الدول الأخرى التي كانت أكثر نجاحا في محاربة الفيروس“.