اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية بجانبه بعد إختفائها عاما كاملا

ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية بجانبه بعد إختفائها عاما كاملا

شبكة عراق الخير:

للمرة الأولى منذ أكثر من عام على إختفائها وما شاب ذلك من ألغاز وتكهنات ، ظهرت ” ري سول جو ” زوجة الزعيم الكوري الشمالي ” كيم جونغ أون ” في وسائل الإعلام الرسمية ، يوم الأربعاء، حيث رافقت زوجها في حفل موسيقي بمناسبة أحد أكبر الأعياد الرسمية في البلاد , وهو عيد ميلاد الزعيم الراحل كيم جونغ إيل والد كيم.

” ري سول جو ” كانت في اغلب الأحيان ترافق زوجها في المناسبات العامة الكبرى، لكنها لم تشاهد منذ شهر يناير من العام الماضي عندما شاركت في حدث بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، ما أثار أسئلة كثيرة حول صحتها , ومحاولة العائلة الحاكمة إخفاء ذلك .

وقد نشرت ” رودونغ سينمون” الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم صورا لهما في الحفل الرسمي ، الذي ظهر فيه الزوجان مبتسمان من دون ارتداء الكمامة او مسافة التباعد الجسدي بسبب كورونا, أثناء مشاهدة الحفل الموسيقي في مسرح مانسوداي للفنون في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ .

وبالرغم من ان اغلب دول العالم اصابها فيروس كورونا ، ما تزال كورويا الشمالية تخفي تسجيل اي اصابة فيها ، وهو امر وجده مراقبون دوليون انه بعيد عن الواقع , كون ان كوريا الشمالية كانت تربطها تعاملات تجارية نشطة مع الصين، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى ، قبل إغلاق الحدود في أوائل العام الماضي ، كما ان جارتها كوريا الجنوبية استبعدت تماما ما تحاول الشمالية التستر عليه , وهو عدم وجود فيروس كورونا داخل حدودها.

يذكر ان ” ري سول جو” زوجة الزعيم الكوري الشمالي كانت مغنية سابقة وتعرف بأناقتها وشغفها بالأزياء الغربية , وشوهدت في أكثر من مناسبة وهي تحمل حقائب لعلامات تجارية عالمية شهيرة مثل ديور وشانيل.

والمعلومات التي تخص زوجة زعيم كوريا الشمالية تعد شحيحة ، حتى ان كوريا الشمالية لم تعلن أنها زوجة كيم إلا في عام  2012 , ويعتقد أن عمرها 28 عاما، أي تصغره بحوالي أربعة أعوام، ولديهما ثلاثة أبناء، بحسب تقارير استخباراتية كورية جنوبية.

كما ان تاريخ زواجهما لا يعرف, لكن بعض التقارير أشارت إلى أنهما تزوجا عام 2009 , وأنها أنجبت طفلهما الأول العام التالي، وذكرت تقارير أخرى أنهما التقيا خلال حفل موسيقي عام 2010.

يشار الى أن ” ري” تتحدر من عائلة تنتمي للنخبة، ويعتقد أن ري بيونغ تشول، وهو جنرال سابق في القوات الجوية ويظهر بجوار كيم خلال مناسبات إطلاق الصواريخ، جدها أو عمها الأكبر.

وسبق ورجحت صحيفة واشنطن بوست أن يكون زواجهما قد تم بترتيب من عمة كيم، مضيفة أن والده كيم جونغ إيل، بارك هذا الزواج.

وأشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أن ” ري ” درست الغناء في الصين , وكانت ضمن فريق التشجيع الكوري الشمالي الذي زار الجارة الجنوبية عام 2005 خلال منافسة رياضية ، وبحسب ما يقال ايضا فهي كانت مغنية في أوركسترا يستخدمها النظام في أعمال الدعاية.