اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » غسل الأسنان بالفرشاة يساعد في الوقاية من الإصابة بكورونا

غسل الأسنان بالفرشاة يساعد في الوقاية من الإصابة بكورونا

شبكة عراق الخير:

قال باحث في طب الأسنان إن غسل الأسنان بالفرشاة عند مغادرة المنزل قد يساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الاثنين عن مارتين آدي البرفيسور في جامعة بريستول بالمملكة المتحدة أن معجون الأسنان يحتوي على نفس المواد الكيمائية المضادة للبكتيريا الموجودة في جل اليد، الذي يستخدم كوسيلة للتعقيم من الفيروس.

 ولهذا السبب، رأى آدي أن المعجون قد يقتل فيروس كورونا في حال دخل الفم، مشيرا إلى أنه يمنع الفيروس من التكاثر والتسبب في المرض.

وأضاف أن تنظيف الأسنان سيوفر حماية مهمة أخرى، بجانب ارتداء أقنعة الوجه وغسل الأيدي لتجنب الإصابة بالفيروس. كما أكد أن مفعول معجون الأسنان المضاد للميكروبات يستمر في الفم لـ3 إلى 5 ساعات ويقلل حمل الفيروس في اللعاب أو الإصابة بالفيروسات التي تدخل الفم.

واعتبر أن هذه الطريقة قد تحمي الآخرين من خلال تقليل عملية حمل الفيروس في الفم، والتي يشير بحث آدي إلى أنها مرتبطة بمدى إصابة الشخص بالعدوى.

وقال آدي إن الناس ينبغي أن يغسلوا أسنانهم بالفرشاة كلما غادروا المنزل، مثلما يفعلون عندما يتناولون الطعام.

وطالب الحكومة بتشجيع الناس على تنظيف الأسنان في كثير من الأوقات، بنفس الطريقة التي تنصحهم فيها بارتداء قناع الوجه وغسل اليدين.

وغالبا ما يكون انتقال فيروس كورونا بين الناس من خلال رذاذ السعال أو العطس، والتي يمكن التقاطها عبر الأسطح، حسبما تشير تقارير علمية.

ووفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن الأستاذ في جامعة بريستول وطبيب أسنان مارتن أدي، قال إن معجون الأسنان يحتوي على نفس المنظفات التي تُشبه جل الغسيل اليدوي، ويمكن أن يعمل كوقاية لمدة 3 إلى 5 ساعات بعد الاستخدام. وأكد أن غسل الأسنان لمدة دقيقتين قبل الخروج في الهواء الطلق، يمكن أن يمنع الإصابة بالمرض أو نشره، وأضاف آدي أنه كان من المهم غسل اليدين لوقف الفيروس الذي يصيب الإنسان عن طريق لمس الوجه، ولم يقم أحد بالتأكيد على أهمية نظافة الفم أيضاً.

ونصح البروفيسور آدي بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة قبل الخروج للتسوق أو ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أنه يجب على موظفي الخدمة الصحية البريطانية أيضاً تنظيف الأسنان قبل ارتداء المعدات الواقية.