اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فرنسا تفوز على كرواتيا والبرتغال على السويد في بطولة امم اوربا

فرنسا تفوز على كرواتيا والبرتغال على السويد في بطولة امم اوربا

شبكة عراق الخير :

واصل المنتخب الفرنسي تألقه في بطولة دوري الأمم الأوروبية، فحقق الفوز الثاني تواليا، على حساب ضيفه المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، مساء الثلاثاء، ضمن المجموعة الثالثة بالمستوى الأول.

وسجل لفرنسا، أنطوان جريزمان (43) والحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (45+1 بالخطأ في مرماه) ودالوت أوباميكانو (65) وأوليفييه جيرو (77 من ركلة جزاء)، فيما أحرز هدفي كرواتيا، ديان لوفرين (16) وجوسيب بريكالو (55).

وكان المنتخبان قد التقيا في المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، وانتهت المباراة بفوز الفرنسيين بالنتيجة ذاتها.

لكن المنتخب الفرنسي بقي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف وراء المنتخب البرتغالي، الذي هزم السويد 2-0 في التوقيت ذاته.

وفاز منتخب البرتغال على مضيفه السويد بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب فريندز آرينا.

هدفا المنتخب البرتغالي كانا عبر الأسطورة كريستيانو رونالدو، حيث سجّل الأول بصورة استثنائية من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 72.

الهدفان جعلا رصيد رونالدو من الأهداف الدولية يصل إلى 101 هدفًا ويصبح على بعد 8 أهداف فقط من معادلة رقم علي دائي مهاجم إيران والهدف التاريخي للمنتخبات حول العالم.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الدنمارك وإنجلترا، التي احتضنها ملعب باركن ستاديون، ضمن لقاءات المجموعة الثانية للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.

وبتلك النتيجة، رفعت إنجلترا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، خلف بلجيكا المتصدرة، بينما حصدت الدنمارك نقطتها الأولى لتتواجد في المركز الثالث.

وبشأن بقية النتائج، فازت أرمينيا على استونيا بهدفين دون رد، وتعادلت جورجيا مع مقدونيا الشمالية بدون أهداف، وسحقت بلجيكا ايسلندا بخمسة أهداف مقابل واحد، وفازت اذربيجان على قبرص بهدف وحيد، في حين تغلب الجبل الأسود على لوكسمبورج بهدف دون مقابل، وفازت ليشتنشتاين بهدفين دون مقابل على سان مارينو.