اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » فريق هندسي من الصحة يصل كربلاء لتفعيل مشروع 400 سرير “المستشفى التركي”

فريق هندسي من الصحة يصل كربلاء لتفعيل مشروع 400 سرير “المستشفى التركي”

شبكة عراق الخير :

توجه فريق هندسي من دائرة المشاريع والخدمات الهندسية، في وزارة الصحة، الى مشروع 400 سرير في محافظة كربلاء المقدسة، وهو ما يعرف بالمستشفى التركي، للاطلاع ميدانيا على اجراءات اشغال المستشفى مع الجهات المعنية بهذا الشأن.
وقال مدير عام دائرة المشاريع والخدمات الهندسية الدكتور المهندس حسام علوان كريم الذي ترأس الوفد الوزاري، في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي، في بوك، انه تم زيارة الموقع والتنسيق مع محافظة كربلاء ووزارة التخطيط ودائرة صحة كربلاء المقدسة.
وتم عقد اجتماع مع الجهات ذات العلاقة بحضور محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، والوكيل الاداري لوزارة التخطيط ومدير عام العقود الدكتورة ازهار حسين صالح الربيعي ومدير عام صحة كربلاء صباح الموسوي، ومدير غرفة 400 سرير المهندس قاسم جار الله واللجنة الفنية للأستلام النهائي ومهندسي دائرة المهندس المقيم وتم عقد اجتماعات مكثفة لغرض معالجة بعض المشاكل الادارية والفنية فيما يخص اشغال المستشفى وآلية اشغاله امام المرضى.
واوضح علوان بان اللجنة الفنية تدارست الاسباب التي أدت الى تأخير الاستلام النهائي ووضع الحلول الانية للمعوقات التي تعيق اشغال المستشفى، لافتا الى انه تم الاتفاق على تحديد مدة زمنية معينة ليتم الاستلام بشكل نهائي واشغاله ليخدم المرضى من اهالي كربلاء المقدسة.
والجدير بالذكر انه تم افتتاح المستشفى سعة (492) كمشروع صحي متطور متكامل هندسيا بنسبة انجاز 100% من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في 14 يوليو الماضي، ومنذ ذلك التاريخ لم يتم البدء بالعمل بالمستشفى على الرغم من حاجة المحافظة الماسة له.
وانتقد اهالي كربلاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي التاخير في الحاصل في افتتاح المستشفى، واصفين افتتاحه بالشكلي والغير مهم كونه لم يستقبل المرضى منذ تاريخ افتتاحه وحتى الان.