اخبار اقتصادية

قراءة أولى لموازنة 2021 في جدول أعمال جلسة البرلمان السبت المقبل

شبكة عراق الخير:

حدد البرلمان السبت المقبل موعداً لمناقشة القراءة الاولى لقانون الموازنة العامة لسنة 2021.  

وبحسب الوثيقة التالية المنشورة في الوكالات الاعلامية ,من جدول اعمال الجلسة 33 لمجلس النواب، والتي ستعقد في التاسع من كانون الثاني 2021، الساعة الخامسة مساءً.  

وبحسب الوثيقة، فإن الجلسة ستخصص للقراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2021، والمتكون من 58 مادة.  

  

me_ga.php?id=11154
  

ورجحت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، أن يصوت البرلمان على قانون الموازنة الجديد خلال 45 يوما، مؤكدة عزم المجلس على أن لا تمرر بصيغتها الحالية.  

وقال نائب رئيس اللجنة محمد الغزي: إن “قانون الموازنة من القوانين الحيوية في العراق ولا يمكن أن تستمر الدولة من الناحية المالية من دون تشريعه، وكنا نأمل أن يرسل قبل هذا الأوان لكنه جاء متأخراً من قبل الحكومة”.    

وأضاف، أنه “سيتم التصويت على القانون خلال 45 يوماً أو شهر، حسب توقعي”، مشيراً إلى أنه “ستجري قراءة أولى للموازنة خلال جلسة لمجلس النواب، ثم يحدد موعد الجلسة الثانية بعد الأولى بثلاثة أيام، وتجري مناقشتها وإعداد صيغتها النهائية حتى تعرض للتصويت، بعد عرضها على اللجان وعقد اجتماع لكل لجنة وإبداء ملاحظاتها وآرائها”.    

وتابع الغزي أن “مجلس النواب عازم على أن لا تمرر بصيغتها الحالية، بل هناك مناقلة بين عدة أبواب، لكن لا يمكن زيادة تقدير الموازنة كونها من صلاحيات الحكومة”.    

ووصل مشروع قانون الموازنة العامة إلى مجلس النواب، في التاسع والعشرين من كانون الاول 2020، بحسب ما اعلنته رئاسة مجلس النواب.  

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights