اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قصف جوي على مواقع للجيش شمال بابل

قصف جوي على مواقع للجيش شمال بابل

شبكة عراق الخير :

وقعت عدة انفجارات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة جرف النصر شمال محافظة بابل العراقية.

وأفادت مصادر اعلامية ، أن الانفجارات في جرف الصخر ناجمة عن قصف جوي، كما أفادت بتحليق طائرات حربية أمريكية فوق منطقة القائم عند الحدود العراقية – السورية.

ووفق المصادر، فإن الانفجارات التي سمع دويها في جرف الصخر شمال بابل وقعت في منطقة البهبان، وتحدثت المصادر عن أن المنطقة المستهدفة في جرف الصخر تقع ضمن قاطع القوات المسلحة العراقية.

وتحدثت انباء اولية عن استشهاد 9 عناصر من الجيش العراقي وعشرات الجرحى في القصف

نفت خلية الإعلام الأمني في العراق، الثلاثاء، تعرض القطعات الأمنية شمالي محافظة بابل إلى اعتداءات، مساء الاثنين، وذلك بعدما أكدت مصادر أن ثلاثة انفجارات هزت ناحية جرف الصخر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان لخلية الإعلام الأمني أن ما حدث هو “تخريب” قامت به عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) واستهدف بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي بابل.

وذكر البيان أن “بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية شمالي محافظة بابل إلى اعتداءات ليلة أمس”.

وأوضح  البيان أن “بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي محافظة بابل تعرضت إلى اعتداء وتخريب من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، فسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية”.

وأشار إلى أن “قوة أمنية باشرت بعملية تفتيش بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي”.

وأضاف البيان “ندعو وسائل الإعلام والمدونين إلى توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث الشائعات لمحاولة إرباك الرأي العام”.