اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » لبنان: اندلاع احتجاجات في طرابلس

لبنان: اندلاع احتجاجات في طرابلس

شبكة عراق الخير:

تحولت ساحة عبد الحميد كرامي المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس اللبنانية ومحيط السراي الى ما يشبه ساحة مواجهة بين القوى الامنية من جهة وعدد من الشبان، سقط على اثره جرحى من عناصر قوى الامن وحالات اختناق في صفوف عدد من الغاضبين جراء القاء قنابل مسيلة للدموع من قبل القوى الامنية، ردا على القاء البعض من المشاركين حجارة باتجاه العناصر الامنية…بحسب مصادر اعلامية.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل 4 جرحى سقطوا جراء تظاهرة ساحة النور في طرابلس الى مستشفيات المنطقة و10 مصابين تم اسعافهم في المكان.

وتأتي التحركات احتجاجا على التمديد لفترة التعبئة العامة حتى الثامن من شباط اضافة الى قيام عناصر الامن الداخلي تسطير عشرات محاضر الضبط بحق مخالفين لاجراءات التعبئة العامة في طرابلس والجوار.

وكانت طرابلس شهدت قطع طرقات احتجاجاً على الأوضاعِ الاقتصادية والمعيشية، فأشعل عدد من الشبان الاطارات المشتعلة في عدد من المناطق انطلاقا ساحة عبد الحميد كرامي وساحة القبة التي شهدت اعتصامات رفضا لقرار التعبئة العامة.

ورفع المحتجون الصوت مطالبين نوابَ طرابلس والفعاليات بدعم الفئة الشعبية الفقيرة بالمساعدات الغذائية لان الوضع المعيشي بات لا يطاق.

وقد فرض الجيش اللبناني طوقاً في محيط التحركات وعملت عناصره على تحويل السيرِ نحو الطرقات الفرعية التي شهدت زحمة سير خانقة.

وكالات