اخبار العراق

مجلس الوزراء: إطلاق برنامج صحة الصدور الإلكترونية الأسبوع المقبل

شبكة عراق الخير:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إطلاق برنامج صحة الصدور الإلكترونية الأسبوع المقبل، فيما أشارت إلى أن الحكومة تولي اهتماماً واسعاً ببرنامج الحوكمة الإلكترونية.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، اليوم الأربعاء، إن “الحكومة تولي اهتماما واسعا فيما يخص برنامج الحوكمة الإلكترونية”، مبينا أن “اللجنة العليا في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعمل على هذا المشروع وحققت إنجازات متقدمة خلال العام الحالي، حيث تم إطلاق المرحلة الأولى منه من خلال ربط الوزارات بالأمانة العامة”، وفقاً  لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار إلى أن “تداول الوثائق الرسمية في ما بين الجهات يتم إلكترونيا بواسطة شبكة حكومية وطنية مؤمنة”، لافتا إلى أن “قسم تقنية المعلومات في الأمانة العامة أشرف على المشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات”.
وأضاف، “أمانة مجلس الوزراء باشرت بإعداد دورات تدريبية وورش عمل للملاكات العاملة على البرنامج وهناك فكرة للانفتاح على وكالة كويكا، لاسيما وأن منظمة كويكا الكورية أعربت عن استعدادها في إدخال الفرق الهندسية والفنية”.
وتابع، أن “مشروع إدارة الوثائق الإلكترونية وتداولها سيختزل الكثير من الزمن وسيقلل من حالات الفساد وتزوير الوثائق، إذ سيتم تداولها بموجب شبكة حكومية مؤمنة إلكترونيا ويعد برنامجا مهما في جميع قطاعات ومؤسسات الدولة”.
ولفت مجيد إلى أن “الاسبوع المقبل سيتم إطلاق برنامج صحة الصدور إلكترونيا سيكون بالبداية متاحا في المؤسسات المهمة إذ يتم فيها تداول وثائق عن الولادات والوفيات هذا أيضا سيحد من الكثير من حالات الفساد علاوة على كشف حالات التزوير في التقاعد الوطنية وبقية المؤسسات لوزارة التجارة وحالات التلاعب بالبطاقة التموينية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights