اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » مجلس الوزراء يخفق في التصويت على الموازنة ويؤجل جلسته ليوم غداً

مجلس الوزراء يخفق في التصويت على الموازنة ويؤجل جلسته ليوم غداً

شبكة عراق الخير:

اخفق مجلس الوزراء العراقي في الجلسة الطارئة التي عقدها اليوم السبت بالمصادقة على مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية للعام 2021 لغرض ارسالها الى البرلمان بهدف اقرارها.

وقال مصدر مطلع :إن “المجلس قرر تأجيل جلسته الطارئة المقرر انعقادها هذا اليوم إلى يوم غد الأحد والتي كانت من المقرر ان تشهد التصويت على قانون الموازنة للعام المقبل”.

من جهته قال المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في بيان مقتضب، ان مجلس الوزراء قرر استكمال مناقشة الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2021، يوم غد الأحد .

وكان مصدر حكومي مطلع قد صرح  أن مجلس الوزراء العراقي يعتزم اجراء تعديلات على الموازنة المالية للعام المقبل خشية رفضها من قبل البرلمان بعد الجدل الواسع الذي أُثير حولها على خلفية تسريب مسودة من الموازنة الى الاعلام.

واثارت تسريبات لمشروع قانون الموازنة للعام المقبل استياءً بين الاوساط السياسية والشعبية جراء انخفاض العملة العراقية مقابل الدولار الامريكي.

وارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي خلال الايام القلائل ليتخطى حاجز 130 الف دينار لعملة فئة مئة دولار وهو ارتفاع غير مسبوق ولم تشهده اسواق العملة طيلة السنوات القليلة الماضية.