اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محافظ كركوك : الكهرباء العراقية تستعين بخبراء “سيمنس”
الكهرباء تحذر من إنطفاء تام

محافظ كركوك : الكهرباء العراقية تستعين بخبراء “سيمنس”

نقل الكهرباء

شبكة عراق الخير :

أعلن محافظ كركوك بوكالة راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، عن وصول خبراء المان من شركة سيمنس للمباشرة بصيانة احدى المحطات الانتاجية بطاقة 290 ميكا واط.

وقال الجبوري، في بيان، إن “كوادر محطة كهرباء كركوك الغازية باشرت بتهيئة موقع الوحدة التوليدية k2  لغرض الصيانة بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية بعد وصول خبراء الشركة إلى محطة كهرباء كركوك الغازية يوم امس”.

وأشار الجبوري إلى ان “مدير عام إنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية المهندس وليد خالد حسن بدأ فورا بتهيئة موقع الوحدة k2 حيث باشرت ملاكات المحطة وبأشراف مباشر من قبل مدير محطة كهرباء كركوك الغازية المهندس وريا محمد سعيد البدء بفتح غطاء الوحدة التوليدية في أول أيام عيد الأضحى المبارك والمباشرة بأعمال الصيانة عليها اعتبارا من يوم غد ثاني أيام العيد بعد إكمال كافة المتطلبات الخاصة بالصيانة”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أكد خلال استقباله وفداً من شركة سيمنس الألمانية، في 16 تموز الماضي،  عزم حكومته على معالجة ملف الكهرباء في العراق.

ووجّه الكاظمي، في 13  تموز الجاري، بتفعيل مشاريع الكهرباء كافة، سيما الاتفاقية المبرمة مع شركة سيمنس الألمانية.

واتهم السفير الألماني في بغداد اوله دييل، في تصريحات صحافية الولايات المتحدة بإعاقة تطوير قطاع الكهرباء في العراق.

وأشار دييل إلى أن سوء تردي الكهرباء في العراق يعود الى منع الولايات المتحدة شركة سيمنز الالمانية من تطوير القطاع الكهربائي في البلاد وضغطها باتجاه التعاقد مع شركة جنرال الكتريك الامريكية

ومنذ ايار 2019، اعلنت شركة سيمنس الالمانية، عن توقيعها اتفاقية مع الحكومة العراقية لتنفيذ خارطة طريق لتطوير الطاقة تشمل اعادة تأهيل وتحديث المحطات الكهربائية الموجودة حالياً وتوسيع شبكات النقل والتوزيع.

جاء ذلك بعد توقيع رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي، اربع اتفاقيات مع شركة سيمنس الالمانية بقيمة 14 مليار دولار.

اضف رد