اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » مدينة الملك سلمان الرياضية:وفد سعودي يزور بغداد لمشاهدة المكان المخصص

مدينة الملك سلمان الرياضية:وفد سعودي يزور بغداد لمشاهدة المكان المخصص

شبكة عراق الخير:

يعتزم وفد سعودي زيارة العاصمة بغداد، خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال السفير العراقي لدى المملكة، قحطان الجبوري في تصريح صحفي ان “اتفاقاً جرى مع الجانب السعودي على إرسال وفد قريب منه إلى بغداد لمشاهدة المكان الذي خصصته الحكومة العراقية لبناء {مدينة الملك سلمان الرياضية}” وهذه لأول مرة يتم فيها كشف أسم المدينة الرياضية المهداة من السعودية.
وأضاف “نتوقع خلال الأسبوعين المقبلين أن يتوجه الوفد إلى بغداد، كما أن معظم الشركات والجهات ستذهب في زيارات متبادلة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذه الاجتماعات بيت البلدين”.
وكان السفير العراقي لدى الرياض، قحطان الجنابي، كشف في 15 من تموز الجاري أن “المسؤولين العراقيين حسموا موضوع المدينة الرياضية وتحديد مكانها وأن المخططات ستسلَّم للجانب السعودي قريباً”.
وقال الجنابي في تصريح صحفي، ان “مشروع المدينة الرياضية كان متوقفاً على تحديد مكانها، والآن المسؤولون في العراق حسموا الأمر، تم اختيار المكان وقريباً جداً سيتم تقديم المخططات وكل ما يتعلق بالمشروع للإخوة والأشقاء في السعودية”.
يذكر ان وفداً سعودياً زار العاصمة بغداد في آذار 2019 واجتمع بوزارة الشباب والرياضة لحسم موقع المدينة الرياضة المهداة من بلاده وبعض الأمور الادارية بالاضافة الى مسألة التسمية.
وقالت مصادر ان “المنطقة الواقعة بالقرب من منطقة اليوسفية جنوب بغداد، قد اتفق عليها الوفد السعودي ووزارة الشباب ان تكون موقع بناء الملعب لقربها من مطار بغداد والعاصمة أيضاً”.