اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مرور كركوك تصدر توضيحاً بشأن الرجل الذي احرق سيارته اليوم

مرور كركوك تصدر توضيحاً بشأن الرجل الذي احرق سيارته اليوم

شبكة عراق الخير:

أصدرت مديرية مرور كركوك توضيحاً بشأن الرجل الذي احرق سيارته اليوم الجمعة، مؤكدة انها “سحبت سنويته”، فقط، بسبب مخالفته لحظر التجوال المفروض، ولم تغرمه.

وجاء في بيان صادر عن المديرية: أنه “ردا على ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن حالة المواطن الذي اضرم النار في مركبته، لابد لنا ان نتفق في البدء على ان اليوم هو اول ايام الحظر الشامل في العراق ومن ضمنه كركوك.

المديرية اكدت في بيانها ان “الحظر لا يقبل التهاون او الاستخفاف بمخالفته نظرا للتشديد البالغ الذي اقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (5) لسنة 2021 وخلية الازمة في كركوك”.

واعتبر البيان ان “المواطن كان قد خالف شروط الحظر الشامل بخروجه بمركبته، مما دعى مفرزة المرور الى سحب سنويته دون تغريمه وابلاغه بمراجعة المديرية يوم الأثنين”.

وتفاجئت المفرزة المتواجدة بعد مرور (45) دقيقة، بعودة المواطن وصب الوقود على مركبته واضرام النار بها اثناء وجود كادر اعلامي لتوثيق الحالة، حسب البيان، مضيفا ، ما ادى الى استدعاء مركبات الدفاع المدني واخماد الحريق ونقله للمستشفى للمعاينة والمعالجة.

وذكرت مصادر ان “الرجل الذي حرق نفسه هو من المكون التركماني ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، ونظراً لمخالفته قرارات حظر التجوال في محافظة كركوك قامت شرطة المرور بتسجيل غرامة على سيارة الأجرة التي يعمل عليها بمبلغ قدره 100 ألف دينار عراقي”.

وحول حالته الصحية، قال مدير صحة كركوك, اليوم الجمعة (19 شباط 2021)، إن “وضعه مستقر لحد الآن”.

على ضوء ماحصل تم تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة للوقوف على ملابسات الحادث والوصول الى نتائجه النهائية، وفقا لمديرية المرور.

وطالب بيان مديرية المرور المواطنين باحترام القانون وادراك حجم الخطورة التي يشهدها البلد بسبب هذه الجائحة.

وفي السياق قال قائد عمليات محافظة كركوك اللواء الركن، سعد حربية، إن الحادثة وقعت في منطقة رأس الجسر خلال تنفيذ القوات الأمنية قرارات لجنة السلامة الوطنية بتطبيق حظر التجوال الكلي اعتباراً من الساعة 8 من يوم أمس.

وأشار إلى احتمالية تعرض الرجل الذي حرق سيارته وهو بداخلها لضغوطات نفسية، مبيناً أن “إصابته بسيطة”.

وللوصول إلى حيثيات الحادثة أعلن قائد عمليات كركوك تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة.

يشار إلى أن السلطات العراقية بدأت فرض حظر التجوال منذ الساعة 8 من مساء أمس الخميس، ضمن اجراءات الحظر الصحي، لغاية الساعة 5 من فجر الاثنين المقبل.

ويتضمن قرار السلطات فرض حظر جزئي يومي اعتباراً من الساعة 8 مساء ولغاية 5 من فجر اليوم التالي، لأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس، على أن يكون الحظر الكلي ايام الجمعة والسبت والأحد.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد.