اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » معلومات مفاجأة وتفاصيل دقيقة عن تفجير ساحة الطيران الأمن النيابية تكشف ذلك

معلومات مفاجأة وتفاصيل دقيقة عن تفجير ساحة الطيران الأمن النيابية تكشف ذلك

شبة عراق الخير : كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، عن معلومات مفاجأة عن مخطط تفجيري ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد الخميس الماضي وراح ضحيتهما 32 شهيداً و110 جرحى.

وقال الزيادي في تصريح متلفز مساء اليوم “الأجهزة الأمنية ألقت القبض المتورطين في جريمة ساحة الطيران ببغداد الخميس الماضي” مبينا ان “الانتحاريين قطعا 25 كم مشياً على الأقدام أنطلقا من سوريا الى محافظة كركوك وبعدها الى منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد”.
وأضاف ان “وطيران التحالف الدولي لم يساعد القوات الأمنية في هذه العملية بقصف الانتحاريين في اليوسفية وبعدها حصل الخرق في ساحة الطيران”.
وأكد الزيادي ان “الاجهزة الاستخباراتية متابعة للانتحاريين والمعلومات كانت تفيد بوجود نية لهجوم ارهابي في بغداد” مشيرا الى ان “أحد الانتحاريين عراقي والآخر يحمل جنسية أجنبية” كاشفا عن “إحباط مخطط ارهابي في الكرخ تزامنا مع تفجيري الطيران”.
وأوضح ان “داعش مخترق من قبل الاجهزة الامنية والاستخباراتية العراقية” منوها الى ان “الأجهزة الأمنية أحبطت أكثر من 600 مخطط وهجوم ارهابي في الفترة الماضية”.
وتابع، ان “لجنة الامن والنيابية اتفقت على استدعاء مدراء شركات الاتصال {آسيا سيل وزين العراق وكورك} للتحقيق معهم في بيع شراح الاتصال {السيم كارتات} من دون تسجيل وبيانات رسمية للحائز”.
وكشف عضو الأمن النيابية ان “اللجنة تلتقي صباح غد الخميس رئيس الجمهورية برهم صالح والاسبوع المقبل رئيس الوزراء” مبينا “لدينا تقرير مفصل ودقيق يتعلق بأمور فنية كثيرة” مشيراً الى ان “قادة الامن قدموا خلال استضافتهم اليوم في اللجنة أموراً سرية”.
وشدد على “توفير الاجهزة الفنية المطلوبة للاجهزة الامنية الاستخباراتية كونها تعاني من نقص في المعدات الفنية والتقنية بشكل كبير”.