اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقرب من الزرفي شارف على إكمال حكومته وفيها “خبراء وأكاديميين مستقلين”

مقرب من الزرفي شارف على إكمال حكومته وفيها “خبراء وأكاديميين مستقلين”

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، الأحد، عن إكمال الأخير كابينته الوزارية، التي قال إنها من “الخبراء والأكاديميين المستقلين”.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه  لوسائل اعلام محلية ، أن “هناك عددا من القوائم تحتوي على أسماء المرشحين تم دراستها من قبل رئيس الوزراء المكلف من أجل اختيار الأنسب لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة المقبلة”.

وأضاف أن “الزرفي شارف على أنهاء ملف الكابينة الوزارية بعد اختيار عدد من المرشحين لهذه المنصب”، مشيرا إلى أن “المرشحين الذين تم اختيارهم للحكومة من جميع المكونات العراقية  من الخبراء والأكاديميين المستقلين”.

وفي 16 أذار/مارس الجاري، كلف رئيس الجمهورية برهم صالح، رئيس كتلة النصر البرلمانية عدنان الزرفي لتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوماً.

وجاء هذا التكليف بعد فشل “اللجنة السباعية” للقوى الشيعية من التوصل إلى توافق على مرشح معين.

ويواجه الزرفي رفضاً من قوى شيعية بارزة مقربة من إيران وعلى رأسها تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ودفعها لتشكيل لجنة سباعية جديدة لاختيار بديل عن الزرفي.

لكن مصدراً نيابياً أبلغ وسائل اعلام قبل أيام بأن الزرفي نجح في اختراق صفوف القوى الشيعية المعارضة لتكليفه وأقنع نحو 100 نائب بمنح الثقة لحكومته في البرلمان.