اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » نتنياهو يشكر مصر والبحرين وسلطنة عمان لدعمهم اتفاق إسرائيل والإمارات

نتنياهو يشكر مصر والبحرين وسلطنة عمان لدعمهم اتفاق إسرائيل والإمارات

شبكة عراق الخير:

شكر رئيس الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحكومتي البحرين وسلطنة عمان على دعمهم اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات.

وغرد نتانياهو على تويتر قائلا “أشكر الرئيس المصري السيسي والحكومتين العمانية والبحرينية على دعم اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات”.

وقال نتانياهو إن الاتفاق يوسع دائرة السلام ويعود بالفائدة على المنطقة بأسرها.

وكان السيسي ثمن، الخميس، الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وتعليق ضمّ الأراضي الفلسطينية.

وكتب السيسي في تغريدة على تويتر أنه تابع باهتمام و تقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأميركية و الإمارات وإسرائيل حول الاتفاق علي إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط.

كما أعربت سلطنة عمان، الجمعة، عن تأييدها لقرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وأصدرت وزارة الخارجية البحرينية بيانا، هنأت فيه الإمارات وأشادت بالتوصل لاتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات توصل إلى السلام في الشرق الأوسط.

وأكد البيان المشترك، الصادر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أن الحكومة الإسرائيلية “ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية” بحسب ما كانت تنص عليه خطة ترامب للسلام، و”تركز جهودها الآن على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي”.

وأعلن ترامب أنّ اتفاق السلام سيتم توقيعه في البيت الأبيض، في غضون ثلاثة أسابيع، من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان.