اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » نسخة استثنائية ونظام جديد لدوري أبطال آسيا 2021

نسخة استثنائية ونظام جديد لدوري أبطال آسيا 2021

شبكة عراق الخير:

كشفت وسائل إعلام سعودية، آلية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن نسخة 2021 من دوري أبطال آسيا.

وبحسب صحيفة ”عكاظ“، فإن الاتحاد الآسيوي سيعلن خلال أيام عن النظام الجديد لدوري أبطال آسيا، بشكل استثنائي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضافت أن الاتحاد الآسيوي يفكر بشكل جدي في دمج شرق القارة وغربها في المرحلة الثانية بوضع جميع الأندية في قالب القرعة، بحيث تلعب الأندية الشرقية مع الغربية، بدءا من دور الـ8.

وأوضحت أن الاتحاد الآسيوي سيعتمد البطولة على مرحلتين، حيث تلعب المرحلة الأولى بنظام التجمع، وتتضمن مباريات دور المجموعات الست، إضافة لمباريات دور الـ16، والتي ستكون بنظام المباراة الواحدة.

وبحسب الصحيفة فقد تقرر، مبدئيا، إقامة المباريات في أبريل المقبل، على أن تلعب كامل مباريات المرحلة الأولى في ثلاثة أسابيع فقط.

ووفقا لصحيفة ”عكاظ“، فإنه سيفتح باب الترشيح للدول الراغبة في استضافة المباريات فور إعلان الآلية الجديدة.

وبشأن الحضور الجماهيري، كشفت الصحيفة أن الاتحاد الآسيوي وضع احتمالين أحدهما إقامة المباريات دون حضور جماهيري، والثاني إقامة المباريات بحضور جماهيري بنسبة يحددها ضمن بنود البروتوكول.

وأكدت الصحيفة السعودية أن البطولة ستستكمل، في نوفمبر المقبل، وهي المرحلة الثانية التي تتضمن أدوار (الثمانية، نصف النهائي، والنهائي)، على أن يتم تحديد آلية خوض منافساتها، في وقت لاحق، سواء بالتجمع أو بنظام الذهاب والإياب.

 

اضف رد