اخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات » هل من تفسير أو تبرير لما جرى ويجري؟؟؟
من تفسير أو تبرير لما جرى ويجري

هل من تفسير أو تبرير لما جرى ويجري؟؟؟

مكيه

شبكة عراق الخير : رصدت “ش ع خ ” مقالا على صفحة الاستاذ مازن مكيه  بعنوان :

هل من تفسير أو تبرير لما جرى ويجري؟؟؟

لماذا قامت الدنيا ولم تقعد عندما سبقنا دول المنطقة الى إبرام إتفاقية مع الصين تحسم ملف الخراب والدمار والتخلف وتنهض بواقع البلاد والعباد وتعيد للوطن ألقه بين أمم الأرض ومقامه بين شعوب ودول العالم بعيدا عن اللف والدوران والمماطلة الأمريكية وحبائل إدارتها التي لم تعد خافية على الجميع ؟؟؟

لماذا سكتت الأفواه النتنة عن إتفاقيات مماثلة لإيران والسعودية والكويت مع الصين في الوقت الذي صبت تلك الأفواه اللعينة كل قيئها وقذارتها في مسامع الجهلة والمغفلين وتآمر السفلة والحاقدون بكل خبثهم لتعطيل تلك الإتفاقية بكل الوسائل رغم أنها الخطوة الوحيدة على طريق النهوض والحل الأمثل لكل أزمات ومشاكل العراق ؟؟؟

لماذا صمتت أمريكا عن اتفاقيات تلك البلدان ووقفت حجر عثرة في طريق إتفاقية العراق ؟؟؟

أين ذهبت تلك الإتفاقية وماهو مصيرها ولماذا طويت في مدارج الإهمال والنسيان؟؟؟

ماهو موقف الحكومة الجديدة التي بنت برنامجها المعلن على معالجة الأزمات وتعهدت للشعب بذلك من هذه الإتفاقية النوعية التي طوتها سحب الضباب ومن الذي أخرسها عن الخوض بشأنها حتى هذه الساعة رغم ماتشاهده بعينها من تهافت غير مسبوق لدول المنطقة على ابرام اتفاقيات مماثلة كان العراق قد سبق الجميع إليها إلا أنه كان ولازال سابق للجميع في إخفاقاته وفشله وتخبط حكامه ؟؟؟

أعاهد نفسي في كل مرة على الصمت والعزوف عن الخوض في الشان السياسي إلا أنني أنكث عهدي لهول وغرابة مايستجد من أحوال العراق وشعبه وفضائع حكامه التي لاتنتهي كما يبدو !!!