اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » واسط تؤجل امتحانات نصف السنة

واسط تؤجل امتحانات نصف السنة

شبكة عراق الخير :قررت محافظة واسط، امس الثلاثاء 25-2-2020، تأجيل ما تبقى من امتحانات نصف السنة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت المحافظة في بيان، انه “بناء على التداول بين محافظ واسط وكالة عادل الزركاني، ومدير عام صحة واسط، ومدير عام تربية واسط، تقرر تأجيل ما تبقى من امتحانات نصف السنة اعتباراً من اليوم الثلاثاء والى اشعار آخر”.

وبينت ان ذلك يأتي “حرصا على سلامة التلاميذ والطلبة من انتقال فيروس كورونا”.

وأعلنت دائرة صحة النجف في العراق، الإثنين 24-2- 2020، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد لطالب إيراني.

وقالت الدائرة في بيان إن “نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الإيرانية ممن كانوا قد دخلوا إلى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا”.

وأضاف أنه “تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم ووجدوا شكوكاً لدى هذا الطالب فتمت إحالته للمستشفى وأرسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفايروس”.

كما أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين راجين التعاون مع الإجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع”.

من جانبها وجهت مديرية تربية النجف، الاثنين، بتأجيل امتحانات نصف السنة في المحافظة إلى إشعار آخر، “حفاظاً على سلامة الطلبة”، بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس “كورونا” لطالب إيراني في المحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أن “تربية النجف توجه بتأجيل امتحانات نصف السنة الى اشعار اخر حفاظاً على سلامة الطلبة”.

كان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ”كورونا الجديد” في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي “كورونا”، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.