اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزير الصحة يحذر من خطر السلالة الجديدة لفيروس كورونا

وزير الصحة يحذر من خطر السلالة الجديدة لفيروس كورونا

شبكة عراق الخير:

حذر وزير الصحة حسن التميمي، من خطر السلالة الجديدة لفيروس كورونا” مشيرا الى ان “فرض حظر التجوال يبقى مقترحاً ولم يتخذ بعد”.

وقال التميمي في تصريح متلفز مساء اليوم “العالم كان ينتظر اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكن تفاجئنا باعلان بريطانيا في ظهور سلالة جديدة للفيروس واتخاذها إجراءات صارمة بالغلق الكامل لمواجهة هذا الفيروس السريع الانتشار وهو أسرع من كورونا”.
وأضاف “هذه السلالة الجديدة سرعان ما انتشرت في عدة دول بينها إيران المجاورة للعراق ما استدعى الى الغلق التام والحفاظ على الأمن الصحي في الدول المصابة” مؤكداً ان “العراق حقق انجازات كبيرة في مواجهة الجائحة ونسبة شفاء عالية وقلة عدد الوفيات مما دعا اليوم الوزارة الى تقديم توصياتها لحماية العراق والعراقيين من هذه السلالة الجديدة لكورونا”.
وحذر التميمي “من خطر السلالة الجديدة وندعو للاحتراز” لافتا الى ان “العراق لم يتأخر مطلقاً في مكافحة كورونا ووصل عدد الفحوصات اليومية الى 40 الف وهذه النسبة جيدة رغم تهاون تهاون المواطنين للوباء”.
وبين ان “اجراءتنا خطوة إستباقية لمنع دخول السلالة الجديدة الى البلد، ودائما نتوقع أسوأ الاحتمالات ونحارب الفيروس وسط تهاون المواطنين في الالتزام بالتعليمات وانطلاق العام الدراسي وعدم التزام المدارس الأهلية بالدراسة”.
ودعا وزير الصحة “المواطن الى ان يكون حذر في التعامل مع هذا الفيروس والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية فللأسف نشهد حركة الأسواق الاعتيادية ومجالس العزاء والافراح قائمة”.
ونفى وزير الصحة “وجود حظر للتجوال في أيعاد الميلاد ورأس السنة الميلادية باستثناء وقف الرحلات بين العراق وبعض الدول” منوهاً الى ان “الحظر يبقى مقترحاً وحسب الموقف”.
وكان مجلس الوزراء وافق اليوم الثلاثاء، على عدة قرارات مهمة في بخصوص الاجراءات الصحية والوقائية..