اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » وظائف غريبة في البيت الابيض.. تعرف عليها

وظائف غريبة في البيت الابيض.. تعرف عليها

شبكة عراق الخير:

يُعتبر البيت الأبيض مكان إقامة الرئيس الأمريكي طوال فترة ولايته، حيث يقوم على خدمته وتأمين حمايته عددًا من الموظفن الذين يتم اختيارهم وفق معايير أمنية دقيقة وصارمة للغاية.

لا تقتصر مهام العاملين في البيت الأبيض على حماية الرئيس وطهي الطعام له وغير ذلك من المهام الروتينية، إنما برزت بعض المهام الغريبة التي نالت شهرتها لغرابتها في مكان مهم كالبيت الأبيض!

موقع Ranker قام باستعراض 10 من أغرب الوظائف في البيت الأبيض، تعرف عليها..

مساعد اجتماعي

مساعد اجتماعي

المساعدون الاجتماعيون في البيت الأبيض هم عادةً متطوّعون من الجيش يحضرون مناسبات اجتماعية في أرقى ملابسهم العسكرية الرسمية، ويُساعدون في نشر جو من الراحة بين الضيوف.

لا يتلقى المساعد الاجتماعي أي أجر لقاء عمله هذا، لكنه يختلط مع ضيوف رفيعي المستوى من الممثلين والأمراء والدبلوماسيين ورجال السياسة البارزين من مختلف أنحاء العالم.

 

رجل الظل

مهمة رجل الظل هي أن يُلازم الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض ومساعدته في إنجاز كافة مهامه اليومية في مكان إقامته. إذ أن رجل الظل هو أول من يلتقيه الرئيس الأمريكي كل صباح، يُنظّم له جدول أعماله ويمد الرئيس بالصحف والبيانات الإعلامية والأقلام، وغير ذلك من المسؤوليات.

 

شيف الحلويات

شيف حلويات

طاهٍ آخر يختلف عن الطاهي الرئيسي للبيت الأبيض. مهمة هذ الشيف تقتصر على تحضير الحلويات والمعجنات والفطائر فقط، وليس طعام الوجبات الرئيسية الثلاث.

 

ضابط التصوير

مهمة ضابط التصوير هي تسجيل كل ما يقوله الرئيس في المؤتمرات واللقاءات الصحفية، ثم أرشفة هذه المقاطع وحفظها، وذلك للتأكّد فيما بعد من عدم وجود أي خطأ أو لبس أو سوء فهم في كلام الرئيس.

 

محلل إدارة السجلات

يقوم صاحب هذه الوظيفة بتحليل المستندات وفهرستها، وتتبع دورة المستندات إلى مكاتب والوكالات داخل المكتب التنفيذي للرئيس وبقية أجهزة الحكومة الفيدرالية.

خطاط البيت الأبيض

خطاط البيت الأبيض

من قال أن الكتابة اليدوية اندثرت وماتت؟ لا تزال هذه المهنة حيّة خصوصصا في مكان إقامة الرئيس الأمريكي، حيث يضخ مكتب الخط آلاف المظاريف والبطاقات المزخرفة كل عام. يستعين الخطاطون بأجهزة الكمبيوتر وبرامج مثل Adobe InDesigne، لكن لا يزال خطاط الرئيس يُوظّف مهاراته اليدوية في الكتابة ولا يحتاج إلى أجهزة متطوّرة غالبًا.

 

بادي مان “المساعد الشخصي”

مساعد شخصي

المساعد الخاص أو الشخصي هو رجل تقوم مهمّته على الاعتناء بحاجات الرئيس الشخصية. يُنظر إليه مرةً كخادم، ومرةً أخرى كصديق، ويُلقّب بالأخ الصغير لملازمته الرئيس الرئيس في أغلب الأوقات.

 

مستشار أخلاقي في البيت الأبيض

من بين الوظائف الأكثر إرهاقًا ونبالةً كذلك هي المستشار الأخلاقي الذي يكون على استعداد لتقديم المشورة للرئيس بشأن القضايا المتعلّقة باللوائح والقواعد الأخلاقية الحكومية. تتطلب هذه الوظيفة أن يكون المستشار متوافر تحت الطلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة الرئيس في أي معضلة أخلاقية معقّدة.

 

كبير علماء البيانات ورئيس التكنولوجيا لسياسة البيانات

يعمل كبير علماء البيانات في البيتِ الأبيض كخبير اختصاصي ومحلل و “مخترق بيانات” مكلّف بمساعدة الحكومة الفيدرالية على “تسخير قوة التكنولوجيا والابتكار لمساعدة الحكومة على خدمة الشعب الأمريكي بشكلٍ أفضل”، واستخدام البيانات العامة بشكلٍ أفضل وجعلها قابلة للاستخدام من قبل الجميع.

 

حلّاق البيت الأبيض

حلاق البيت الأبيض

كل رئيس أمريكي كان له حلّاق المفضّل! يثعتبر ميلتون بيتس أشهر حلّاق في البيتِ الأبيض، وهو جمهوري قوي عُرف عنه علاقاته الودّية مع الرؤساء. من بين عملائه الرؤساء كان ريتشارد نيكسون وفورد ورونالد ريغان وجورج بوش.